السبت، 11 مايو 2024 10:49 ص

عضو بـ"تعليم البرلمان": تنسيق 2016 سيحدث فيه تغيير طفيف عن العام الماضى

عضو بـ"تعليم البرلمان": تنسيق 2016 سيحدث فيه تغيير طفيف عن العام الماضى النائبة منى عبد العاطى
الجمعة، 17 يونيو 2016 09:59 م
كتب محمد سعودى
قالت النائبة منى عبد العاطى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن دخول 10 كليات جديدة فى سباق تنسيق 2016، سوف يسهم فى الحد من تكدس الطلاب داخل الكليات، كما أنه يحد من عملية اغتراب الطلاب.

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن تنسيق 2016 من المتوقع أن يحدث فيه تغيير طفيف عن العام الماضى، خاصة أن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، أشار إلى أن نسبة النجاح فى الامتحانات التى تم تصحيحها متقاربة من الأعوام السابقة".

وأشارت النائبة البرلمانية إلى أن هناك مقترح يتم دراسته فى لجنة التعليم بشأن عدم الاعتماد على التنسيق بشكل كامل فى القبول للجامعات، بحيث يتم الاعتماد أيضا على نظام الاختبارات، قائلة: "بحيث يكون هناك اختبارات قدرات يجريها الطالب أون لاين والهدف منه تقليل حالات الغش والحد من الضغط النفسى الذى يتعرض له أولياء الأمور بسبب امتحانات الثانوية العامة".

وتابعت: "فى هذا المقترح لو تم الموافقة عليه.. إذا حصل الطالب على 90% فى نتيجة الثانوية العامة، يمكنه أن يلتحق بكلية الطب إذا اجتاز اختبارات قدرات الكلية"، مشيرة إلى أن اللجنة تدرس المقترح وتبحث آلية تنفيذه لتجنب أية عقبات.



print