الإثنين، 06 مايو 2024 09:34 ص

النائب محمد خليفة يطالب بخفض سعر الفائدة على القروض لتشجيع المشروعات الصغيرة

النائب محمد خليفة يطالب بخفض سعر الفائدة على القروض لتشجيع المشروعات الصغيرة النائب محمد خليفة
الأحد، 12 يونيو 2016 09:28 م
كتب مصطفى النجار
أكد محمد خليفة عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبرى، أن الآلية الوحيدة للخروج من الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها البلاد هو باتباع عدد من التجارب الاستثمارية الرائدة كما حدث فى دول جنوب شرق أسيا والبرازيل، محذرًا من التوجه لخصخصة الشركات المملوكة للدولة بدون رؤية محددة لضخ استثمارات جديدة.

وقال خليفة فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن على الدولة اتخاذ مواقف أكثر حسمًا بإعلان برنامج قومى للتقشف، لدعم الصناعة المحلية ووقف الاستيراد العشوائى للسلع والذى يتسبب فى غلق مئات المصانع سنويًا لعدم القدرة على المنافسة، وبالتزامن مع ذلك يجب مراعاة تقديم الدعم لمحدودى الدخل للحفاظ على الاستقرار الاجتماعى.

واستطرد: "هذه الإجراءات ستؤدى لخفض عجز الموازنة العامة للدولة بما لا يقل شهريًا عن 2 مليار جنيه، مع إرتفاع التصنيف الائتمانى للبلاد ما يسهم بعد ذلك بقوة فى القضاء على انعدام الثقة فى الاقتصاد المصرى".

وطالب النائب محمد خليفة، بتخفيض سعر الفائدة على الاقتراض للمشروعات الصغيرة، وتسهيل الإجراءات لتشجيع إقامة المشروعات الصغيرة وتوفير فرص عمل ورفع مستوى الطاقة الإنتاجية والنمو ما يسهم بشكل عام فى حل مشكلة الفقر، ليزداد دخل أكثر من نصف المصريين من محدودى الدخل بنسب تتراوح بين 25% إلى 45% سنويًا، بسبب زيادة الانتاج والصادرات وتوافر العملات الأجنبية.


print