الخميس، 02 مايو 2024 06:50 ص

وزير التربية والتعليم: اتخذنا عدة إجراءات لتلافى أزمة "طالبة الصفر"

وزير التربية والتعليم: اتخذنا عدة إجراءات لتلافى أزمة "طالبة الصفر" وزير التربية والتعليم فى لجنة التعليم
السبت، 11 يونيو 2016 03:29 م
كتبت نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد
قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة عينت عضوا قانونيا فى كل لجنة، تحسبا لحدوث أى مشكلة، ولسرعة اتخاذ الإجراءات المناسبة، لافتا إلى أنه يشارك فى أعمال الامتحانات فوق ٨٠ ألف شخص، بين عمال مطابع وملاحظين ورؤساء اللجان، يتم فحصهم أمنيا من جانب 3 جهات أمنية.

وأضاف "الشربينى"، خلال لجنة التعليم، أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات لتلافى حدوث أزمة طالبة الصفر، حيث أصبحت طريقة الإمضاء الخاصة بالملاحظين تتم بطريقة تضمن عدم استبدال ورق الإجابة، مشيرا إلى أن إحدى الطالبات فى المنيا ادعت أنه تم تغير ورقتها، والأمر قيد التحقيق الآن.

وأضاف "الشربينى"، أن الوزارة تنسق مع الطيران الحربى، لنقل الأوراق خصوصا للمحافظات النائية، كما تم التنسيق بين مديريات التعليم والأمن لتأمين لجان الامتحانات، كما تم التنسيق مع وزارة الكهرباء والصحة، فضلا على التنسيق مع وزير الأوقاف لتخصيص خطبة الجمعة لتحريم الغش.

وأشار وزير التعليم، إلى أن هناك لجنة مرت على جميع مراكز توزيع الأسئلة، للتأكد أنها مؤمنة، وتم إعداد تقرير بذلك، كما حرصت الوزارة على تجهيز الاستراحات بشكل آدمى يصلح لاستخدام المعلمين، وتم تصوريها ونشرها على موقع التربية والتعليم.


print