السبت، 01 يونيو 2024 11:38 ص

مفاجأة.. البرلمان يفتح ملف قانون البناء 119 بعد تقرير لجنة وزير "مبارك"

مفاجأة.. البرلمان يفتح ملف قانون البناء 119 بعد تقرير لجنة وزير "مبارك" عمرو عزت سلامه ومصطفى مدبولى
السبت، 11 يونيو 2016 02:28 م
كتب محمد أبو عوض
قال عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة أطفيح فى محافظة الجيزة ووكيل لجنة الإسكان، إن اللجنة ستناقش صباح غد الأحد، لجنة مشكلة من قبل الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة أستاذ الهندسة، ووزير التعليم العالى والبحث العلمى فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، حول مميزات وسلبيات قانون 119 الخاص بالبناء الموحد.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة ووكيل لجنة الإسكان فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة الإسكان استدعت عددا من أعضاء اللجنة المشكلة من قبل وزير الإسكان، لبحث سلبيات وإيجابيات قانون البناء والمعروف إعلاميا بقانون "119" وعلى رأسهم نفيسة هاشم وكيل أول وزارة اإءسكان ورئيس قطاع البناء وعدد من أعضاء اللجنة، لبحث ما توصلت إليه من نتائج عملية والتى بدأت عملها منذ ما يقرب من 24 شهرًا.

وتستكمل غدا الأحد لجنة الإسكان مناقشة سلبيات قانون 119 لسنة 2008 بإصدار قانون البناء والرؤى المختلفة للتعامل مع مخالفات البناء.

وكانت لجنة الإسكان قد ناقشت عددا من الموضوعات المهمة خلال الأيام الماضية أبرزها قانون البناء وميزانية الهيئات التابعة إلى وزارة الإسكان وكذلك ميزانية وزارة الإسكان.



print