السبت، 15 يونيو 2024 12:55 ص

ماجدة نصر: رفع دعوى قضائية لمطالبة البرلمان بإقالة وزير التعليم "شو إعلامى"

ماجدة نصر: رفع دعوى قضائية لمطالبة البرلمان بإقالة وزير التعليم "شو إعلامى" ماجدة نصر عضو مجلس النواب
الجمعة، 10 يونيو 2016 02:13 م
كتب محمد صبحى
قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو مجلس النواب وعضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن قيام أحد المحامين برفع دعوى قضائية يختصم فيها رئيس البرلمان للمطالبة بإقالة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم استباق للأحداث ونوع من الضغط على البرلمان.

وأضافت البرلمانية ماجدة نصر فى تصريحات لـ"برلمانى" أن لجنة التعليم بالبرلمان تقدمت ببيان عاجل للوزير، بالإضافة إلى بيانات أخرى من أعضاء البرلمان واللجنة أنابت الدكتور عبد الرحمن البرعى للتواجد بصفة مستمرة بالوزارة لمتابعة الأزمة متابعة: "لم يحدث تسريب فى الامتحانات الأخيرة ولكن هناك حالات غش".

وتابعت عضو لجنة التعليم بالبرلمان فى تصريحها، أنه من المقرر أن تجتمع اللجنة غدا السبت وتستقبل وزير التربية والتعليم لسماع رأيه، موضحة أن رفع دعوى قضائية لإقالته دون سماع رأيه ورأى البرلمان غير مقبولة وبها نوع من الشو الإعلامى لجذب الأنظار وتلك المرحلة لا تحتمل ذلك خاصة أن المجلس كلف عدة لجان بالبرلمان لدراسة الأزمة.

واستطردت البرلمانية ماجدة نصر فى تصريحها " المنظومة فيها كثير من الفساد وليس تغيير الوزير الحل وما فعله المحامى من رفع دعوى تطالب البرلمان بإقالة وزير التربية والتعليم استباق للأحداث".

وكان الدكتور سمير صبرى المحامى رفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى اختصم فيها الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان للمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم.


print