السبت، 18 مايو 2024 05:27 م

"مستقبل وطن" يطالب بإقالة وزير التعليم وسرعة كشف المتورطين فى تسريب الامتحانات

"مستقبل وطن" يطالب بإقالة وزير التعليم وسرعة كشف المتورطين فى تسريب الامتحانات أشرف رشاد ر ئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن
الثلاثاء، 07 يونيو 2016 08:19 م
كتب محمد أبو عوض
قال أشرف رشاد، الأمين العام ورئيس الهيئة البرلمانية بحزب مستقبل وطن، إن الحزب رصد خلال الأيام الماضية سوء إدارة وعدم مسئولية وتخريب للعملية التعليمية فى مصر من خلال عمليات التسريب المتكررة لامتحانات الثانوية العامة دون حسيب أو رقيب.

وطالب رشاد فى بيان له اليوم، الثلاثاء، بالاستقالة العاجلة والمباشرة لوزير التربية والتعليم باعتباره مسئولًا مباشرًا عن إدارة العملية التعليمية فى مصر، مؤكدا أن تكرار الحدث أكثر من مرة يعنى أن هناك خللا جسيمًا داخل المنظومة ويشير إلى أن هناك اختراقا داخلها.


كما طالب رشاد، بإقالة كل المسئولين عن سرية الامتحانات وإحالتهم للجهات المختصة لسرعة التحقيقات والكشف عن هوية المسؤولين عن ذلك العمل المخزي، بالإضافة إلى إعادة الامتحانات التى تم التأكد من تسربيها مرة أخرى، وذلك حفاظا على فرص الطالب المجتهد وإحقاقا لمبدأ العدل والمساواة.


وشدد الأمين العام، على ضرورة التأكد من سلامة الامتحانات القادمة وتشديد إجراءات نقل نماذج الأسئلة حتى لا تتكرر تلك المآسى مرة ثانية، مناشدًا الجهات المسئولة بوزارة الداخلية بتعقب مسربى الامتحانات على شبكات مواقع التواصل الاجتماعى وتقدييمهم لمحاكمة عاجلة.



الأكثر قراءة



print