الإثنين، 20 مايو 2024 10:08 ص

وفد البرلمان الكردستانى يلتقى اليوم سياسيين مصريين فى ورشة عمل

وفد البرلمان الكردستانى يلتقى اليوم سياسيين مصريين فى ورشة عمل الدكتور فريدى البياضى البرلمانى السابق
الجمعة، 03 يونيو 2016 02:07 ص
كتب محمد عبد الرحمن
يلتقى رئيس برلمان كردستان وعدد من أعضائه والجمعية التأسيسية للدستور بكردستان، فى ورشة عمل مع قيادات سياسية مصرية وبعض قيادات البرلمان وأعضاء الجمعية التأسيسية لدستور مصر.

وصرح الدكتور فريدى البياضى البرلمانى السابق والمنسق لهذا اللقاء، بأن ورشة العمل التى ستعقد الجمعة والسبت بالقاهرة فكرة برعاية مؤسسة (طرق النجاح) التى ترأسها السيدة إيڤيت إسحق، واللجنة المنظمة تشمل العديد من المفكرين والقيادات الوطنية، أبرزهم الدكتور القس صفوت البياضى الرئيس الفخرى للطائفة الإنجيلية، وعضو لجنة الخمسين التى كتبت دستور مصر، والناشطة السياسية والحقوقية جاكلين إسحق نائب رئيس المؤسسة.

وأضاف البياضى أن الوفد الكردستانى يشمل رئيس البرلمان الكردستانى وأعضاء من البرلمان ومن جمعية الدستور، وتهدف فكرة الورشة أن يستفاد واضعو الدستور الكردستانى وأعضاء البرلمان من الخبرات المصرية فى كتابة الدستور والخبرات البرلمانية، وسيفتتح اللقاء دكتور عمرو موسى رئيس الجمعية المصرية للدستور، ويلتقى الوفد برئيس مجلس النواب المصرى وفضيلة الإمام الأكبر وقداسة البابا بطريرك الكنيسة الأرثوذوكسية.

وختم البياضى تصريحه أن هذا اللقاء هام جدًا لتأكيد وضع مصر كقبلة للدول الأخرى التى تبحث عن الخبرات الدستورية والبرلمانية، وأكد البياضى أن دستورنا الحالى من أفضل الدساتير ولكننا لم نستفد بعد من كل مواده ونترجمها لقوانين وإجراءات حقيقية.

print