الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:38 م

نواب يلتقون الأنبا مكاريوس لإنهاء أزمة سيدة المنيا.. ويطالبون بتجديد الخطاب الدينى

نواب يلتقون الأنبا مكاريوس لإنهاء أزمة سيدة المنيا.. ويطالبون بتجديد الخطاب الدينى نواب المينيا مع الأنبا مكاريوس
الأربعاء، 01 يونيو 2016 08:53 م
كتب محمد صبحى
عقد عدد من نواب محافظة المنيا اليوم، الأربعاء، اجتماعًا مع سيدة المنيا والأنبا مكاريوس لبحث سبل إنهاء الأزمة الأخيرة، حيث حضر الاجتماع النواب سلوى أبو الوفا ومجدى ملك وتوحيد تامر وشادى أبو العلا.

واتفق النواب المشاركون فى الاجتماع على استنكار ما دار فى قرية الكوم بمركز أبو قرقاص، مؤكدين أن هذا الفعل المشين مرفوض تمامًا فى ثقافتنا وتقاليدنا وعادتنا المصرية وترفضه كافة الأديان.

وتضمن البيان الصادر عن نواب محافظة المنيا بعد اللقاء، رفضهم محاولة للمساس بالنسيج الوطنى، وتأكيدهم أن الذى سال على أرض سيناء هو دم مصرى واحد دون تفرقة أو تمييز أو عنصرية، مشددين أنه لابد من تطبيق القانون على الجميع ومحاسبة المخطئين أيًا كان عددهم أو مسمياتهم.

كما ثمن النواب على مبادرة الرئيس السيسى، بتكليف القوات المسلحة بإصلاح كافة التلفيات الناتجة عن الأحداث، مقدمين الشكر له لسرعة تدخله لعلاج الأزمة، مطالبين وزير الداخلية بسرعة تقديم المتهمين للعدالة.

وطالب البيان مؤسسة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف بتجديد الخطاب الدينى الوسطى وإعداد قوافل دعوة تهتم بنشر تعاليم الإسلام الوسطى وسماحة الإسلام وخاصة فى صعيد مصر.

مطالبين بتشكيل لجنة من نواب المنيا لمتابعة الأحداث على أن يتم تفويض أحد النواب فى التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة حرصا على توحيد البيانات وعدم تضاب التصريحات.

نواب المينيا مع الأنبا مكاريوس (1)

نواب المينيا مع الأنبا مكاريوس (2)


الأكثر قراءة



print