السبت، 27 أبريل 2024 03:22 م

أنيسة حسونة: وقعنا على طلب لعقد جلسة عاجلة بالبرلمان لمناقشة أحداث سيدة المنيا

أنيسة حسونة: وقعنا على طلب لعقد جلسة عاجلة بالبرلمان لمناقشة أحداث سيدة المنيا أنيسة حسونة وسيدة المنيا
الأربعاء، 01 يونيو 2016 02:36 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت الدكتورة أنيسة حسونة عضو لجنة العلاقات الخارجية، إنها وقعت على طلب بعقد جلسة عاجلة لمجلس النواب لمناقشة أحداث المنيا .

وأضافت فى تصريحات لـ"برلمانى" أن دور المجلس فى هذه القضية، يجب أن يكون واضحا، واستدعاء الوزراء الذين تم ذكرهم فى الطلب .

وأشارت إلى أن الأمر يتعلق بضرورة محاسبة المسئولين التنفيذيين فى المحافظة، وكذلك الاطلاع على كل تفاصيل القضية وما تم التوصل له، لذا فمن الضرورى أن تعقد جلسة عاجلة فى اقرب وقت وننتظر رد رئيس المجلس .
جدير بالذكر أن نادية هنرى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، تقدمت بطلب للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لعقد اجتماع غير عادى بالبرلمان لمناقشة تداعيات حادث قرية الكرم بمحافظة المنيا.

وقالت نادية هنرى، فى طلبها: إنه عملا بنص المادة 116 من الدستور، والتى تنص على "يجوز انعقاد مجلس النواب فى اجتماع غير عادى لنظر أمر عاجل بناء على دعوة من رئيس الجمهورية أو طلب موقع من عشرة أعضاء على الأقل.. فإنه يتشرف الموقعون على هذا الطلب وتوافر النصاب الدستورى طبقا للمادة بطلب عقد اجتماع غير عادى لمجلس النواب لمناقشة أحداث وتداعيات حادث الكرم بمحافظة المنيا، واحتواء آثار هذا الحادث على المستوى الداخلى والخارجى، وأيضا محاسبة لمسئولين عما حدث ودعوة كل من السيد رئيس الوزراء، ووزيرى الداخلية والعدل، لحضور هذا الاجتماع.


الأكثر قراءة



print