الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:58 م

عبلة الهوارى: مصر فى حاجة ماسة لغرفة تشريعية ثانية.. وتحية لـ"عمرو موسى"

عبلة الهوارى: مصر فى حاجة ماسة لغرفة تشريعية ثانية.. وتحية لـ"عمرو موسى" النائبة عبلة الهوارى و عمرو موسى
الأحد، 29 مايو 2016 07:29 م
كتب أيمن رمضان
علقت عبلة الهوارى، عضو لجنة القيم بالبرلمان، على تصريحات عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، والتى طالب خلالها أن مصر تحتاج إلى غرفة تشريعية ثانية، قائلة:إن مصر فى حاجة ماسة لوجود غرفة تشريعية ثانية تحمل أى من المسميات سواء مجلس شيوخ أو شورى تخضع لنظام انتخابى مختلف عما عليه مجلس النواب، وتابعت: "مثلاً أن تقدم مؤسسات الدولة والجهات المعنية أهل الخبرة والكفاءة من مختلف التخصصات العلمية.. اتمنى أن يحدث هذا واوجه التحية للسيد عمرو موسى وكنا ننتظر منه هذا التصريح منذ فترة".

وأضافت "الهوارى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن وجود غرفة تشريعية ثانية بمصر لا ينتقص من صلاحيات مجلس النواب شىء يضم مجموعة من الخبراء فى تخصصات مختلفة، وتابعت: " لا يوجد ما يمنع لأن يكون هناك غرفتان للتشريع بل سيكون ذلك أصح وقائم على أسس صحيحة وسليمة".

واستطردت النائبة البرلمانية، قائلة: "أنا كنت عضوا بمجلس الشورى إلى أن قامت الثورة وأنا اعتز بهذه الفترة التى قضيتها فيه.. وإذا كان ما يدعو إليه السيد عمرو موسى يضم الكفاءات المتخصصة فأهلا وسهلا".
وكان رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى، قد أكد أن مصر تحتاج إلى غرفة تشريعية ثانية، على أن تختلف الشروط اللازم توافرها فى أعضائها عن تلك الشروط الخاصة حاليًا بأعضاء مجلس النواب، وقال موسى فى حوار لـ«برلمانى»، إن الدستور منح البرلمان سلطات واسعة، وذلك على عكس مما يقوله البعض من نوابه، واصفًا الحديث عن إلزام الدستور للبرلمان بعمل مصالحة مع جماعة الإخوان، بأنه «تفسير معوج» لبعض نصوصه.



الأكثر قراءة



print