الإثنين، 29 أبريل 2024 05:16 ص

النائب إلهامى عجينة تعليقًا على فيديو تعذيب كويتى لمصرى:أكيد عمل جريمة..والحادثة فردية

النائب إلهامى عجينة تعليقًا على فيديو تعذيب كويتى لمصرى:أكيد عمل جريمة..والحادثة فردية النائب إلهامى عجينة و فيديو تعذيب كويتى لمصرى
الأحد، 29 مايو 2016 03:21 م
كتب أحمد الجعفرى
علق النائب إلهامى عجينة على حادث تعدى كفيل بإحدى الدول على مواطن مصرى بالضرب، قائلًا: الحادثة فردية والشخص الذى تعرى وتم الاعتداء عليه بالفيديو من المؤكد أنه ارتكب جرمًا، ولكن أيًا كان جرمه فهذا لا يبرر الاعتداء عليه، والكفيل نصب نفسه مشرعًا وقاضيًا، وحكم على المواطن ونفذ الحكم وكان يجب أن يلجأ إلى أجهزة الشرطة.

وأكد "عجينة"، أن الحادثة ليست جديدة وتحدث فى كل البلاد، حتى مصر، مشيرًا إلى ما حدث فى المنيا، من اعتداء على سيدة مسنة وتجريدها من ملابسها، مؤكدًا أنها حوادث فردية، وطالب من المواطن المصرى المعتدى عليه أن يتقدم ببلاغ للجهات المسؤولة للحصول على حقه بفعل القانون.

وطالب "عجينة" بتفعيل دور جامعة الدول العربية، فى تذليل العقبات بين الدول الأعضاء فيها، لتدعيم العلاقات بشكل أكبر، وإلغاء العوائق بين البلدان وتيسير سبل الحركة والتجوال والعمل المشترك، على غرار ما يحدث فى منظمة الاتحاد الأوروبى.

واختتم "عجينة" حديثه مشيرًا، إلى أنه إذا لم تستطع جامعة الدول العربية توفير حرية العمل وحفظ كرامة المواطنين العرب، فيجب حلها لأنها تصبح بلا جدوى وابتعدت عن الهدف الحيوى، الذى شكلت من أجله.






print