الأحد، 02 يونيو 2024 08:42 ص

سمير غطاس: المصريون يهانون فى دول الخليج والدولة تتفرج.. ولابد من إلغاء نظام الكفيل

سمير غطاس: المصريون يهانون فى دول الخليج والدولة تتفرج.. ولابد من إلغاء نظام الكفيل النائب سمير غطاس و مقطع من فيديو تعذيب مصرى بالكويت
الأحد، 29 مايو 2016 02:10 م
كتب أحمد الجعفرى
أبدى سمير غطاس، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تعجبه مما تم تداوله مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعى من فيديو يظهر اعتداء كفيل على شاب مصرى، بعد أن أجبره على خلع ملابسه واعتدى عليه بالضرب، وطريقة تعامل النواب مع الأزمة، وأنه يقدر أنهم حديثى العهد بالسياسة، ولذلك تعاملوا على هذا الأساس.

وأضاف "غطاس"، هناك العديد من الحوادث التى وقعت فى عدة دول عربية على رأسها السعودية والكويت، وانتهكت فيها كرامة المواطنين المصريين، وتساءل عما وصلت إليه التحقيقات فى قضية المواطن المصرى الذى دهس من قبل فى الكويت، وماذا قدمت الدولة لآلاف المواطنين المصريين الذى يعاملون أسوأ معاملة فى السعودية ويتعرضون للجلد والظلم.

وشدد "غطاس" على ضرورة إلغاء نظام الكفيل، لأنه نظام عبودية واستعباد، وتساءل مستنكرًا عن كيف تعامل الدولة المصرية المواطنين السعوديين معاملة المصريين ولا يحدث العكس فى المملكة العربية السعودية، المصريين يعاملون معاملة سيئة ومهينة فى عدد من الدولة العربية وخاصة الدول الخليجية، وعلى رأسها السعودية والكويت، ماعدا الإمارات.

واختتم "غطاس" حديثه مؤكدًا ضرورة أن تتحرك الدولة بشكل سريع وحاسم لمواجهة تلك الأزمة، وأن تحفظ كرامة المواطنين فى الداخل حتى لا تهان فى الخارج، وإن لم تستطع الدولة حماية مواطنيها فعلى العمالة المصرية أن تعود إلى مصر فورًا.


print