الثلاثاء، 07 مايو 2024 09:15 م

ننشر نص بيانين من البرلمان للداخلية حول أحداث المنيا.. أحدهما يتهم الأمن بالتقاعس

ننشر نص بيانين من البرلمان للداخلية حول أحداث المنيا.. أحدهما يتهم الأمن بالتقاعس النواب سيلفيا نبيل - نادية هنرى
الخميس، 26 مايو 2016 09:26 م
كتب أحمد الجعفرى
نشرت النائبة البرلمانية سيلفيا نبيل، صورة من الاستجوابين المقدمين من عدد من النواب بمجلس النواب، لوزير الداخلية بخصوص واقعة تجريد سيدة أبو قرقاص بمحافظة المنيا من ملابسها، والتعدى عليها، وذلك على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

الاستجواب الأول قدمه النواب سيلفيا نبيل وشريف موسى وهانى فوزى



وجاء بنص الاستجواب الأول والموجه لرئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، طلب توجيه سؤال لوزير الداخلية، طبقًا لنص المادة 130 من الدستور، والمادة 216 من اللائحة الداخلية للمجلس، بسبب تقاعس وتباطؤ الأمن فى حماية مواطنين مصريين أقباط، مما أدى إلى احتراق عدة منازل وتعرية سيدة وتجريدها من ملابسها، وذلك على خلفية إشاعة وجود علاقة غير شرعية بين شاب قبطى وفتاة مسلمة.

وأشار مقدمو الاستجواب وهم كل من النائبة "سيلفيا نبيل" والنائبين "شريف موسى" و"هانى فوزى"، أشاروا إلى وجود تقاعس الأمن فى المنيا عن درء الفتنة ومواجهة الأزمات الطائفية والجنائية، ومن بينهم عصابة "هولاكو"، التى قالو إنها ترتبط بعلاقة مع تنظيم "داعش" الإرهابى.

الاستجواب الثانى قدمته النائبة نادية بشارة وسيلفيا نبيل



وطالب الاستجواب الثانى، الذى قدمته النائبتان نادية بشارة وسيلفيا نبيل بسؤال وزير الداخلية عن الأحداث المؤسفة، التى وقعت بمحافظة المنيا، على خلفية إشاعة مفادها وجود علاقة بين شاب مسيحى وسيدة مسلمة، مشيرًا إلى أن تلك الواقعة مخالفة للدستور والقانون والإنسانية.

وطالب بسؤال وزيرة الداخلية عن تقاعس مديرية أمن المنيا، فى التدخل السريع ومنع حدوث تلك الاشتباكات والتعدى على الأسر المسيحية وسيدة مسنة وتعريتها وتهجير الأقباط من منازلهم، وضرورة تشكيل لجنة تقصى حقائق برلمانية لمتابعة الموقف.
1 copy

2 copy



الأكثر قراءة



print