السبت، 27 أبريل 2024 08:52 م

مصطفى بكرى عن اختيار القدس عاصمة للإعلام العربى: حلمنا تحرير الأقصى من دنس الصهاينة

مصطفى بكرى عن اختيار القدس عاصمة للإعلام العربى: حلمنا تحرير الأقصى من دنس الصهاينة النائب مصطفى بكرى
الثلاثاء، 24 مايو 2016 12:56 ص
كتب محمد أبو عوض
قال مصطفى بكرى عضو مجلس النواب وعضو لجنة الثقافة والإعلام، إن إعلان القدس عاصمة الإعلام العربى هو امتداد إلى حلمنا الأبدى تحرير المسجد الأقصى وتحرير القدس من دنس الصهاينة، من المحتل البغيض الذى يسيطر على أرضنا الفلسطينية، ويشرد شعبنا، ويتغلغل فى كل جزء من أرضنا العربية.

وتابع بكرى، أنه سيأتى اليوم الذى تتحرر فيه فلسطين بأبنائها الشرفاء، وهم كثيرون، وليس بالخونة الذين يبيعون الأرض والتراب، ويتآمرون على الآخرين.

كانت صفاء حجازى، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون – رئيس المكتب التنفيذى لوزراء الإعلام العرب، أعلنت أن المكتب التنفيذى لوزراء الإعلام العرب قرر فى ختام اجتماعه اليوم، اعتبار مدينة القدس الشريف عاصمة للإعلام العربى لعام ٢٠١٦.

ودعت صفاء حجازى، فى تصريح لها فى ختام أعمال الدورة الخامسة للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإعلام العرب، والذى عقد اليوم الإثنين بمقر جامعة الدول العربية، إلى الاهتمام بمشروعات التنمية لتحقيق رفاهية الشعوب العربية، محذرة من خطورة الإرهاب الذى يهدد خطط التنمية الشاملة، التى تسعى دولنا وشعوبنا إلى تحقيقها، وهو الأمر الذى يشكل تحديًا كبيرًا علينا جميعًا، مؤكدة على أهمية رفع التوعية لدى المواطن العربى لمواجهة الأفكار السامة التى تهدد الشباب العربى.

وقالت فى كلمتها، إن توحش ظاهرة الإرهاب تستهدف تعويق مسيرة النهوض والتقدم والتطوير، وتعرقل خطط التنمية الشاملة التى تسعى دولنا وشعوبنا إلى تحقيقها وهو الأمر الذى يشكل تحديًا كبيرًا علينا جميعًا، ونحن شعوب وحكومات فى هذه المنطقة الحيوية من العالم، ونحشد كل ما لدينا من إمكانيات وقوى سواء ناعمة وغير ناعمة لمواجهة هذا التحدى غير المسبوق.

ويضم المكتب فى عضويته كلا من الإمارات العربية المتحدة وتونس والجزائر وجيبوتى، والعراق والكويت، وموريتانيا، بالإضافة إلى مصر، بالإضافة إلى عدد من الاتحادات والمنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية فى منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.


print