الأحد، 28 أبريل 2024 11:49 م

اليوم.. اللجنة العامة تناقش الأجندة التشريعية لمجلس النواب وقرار مد الطوارئ بسيناء

اليوم.. اللجنة العامة تناقش الأجندة التشريعية لمجلس النواب وقرار مد الطوارئ بسيناء على عبد العال رئيس مجلس النواب
الثلاثاء، 17 مايو 2016 09:28 ص
كتب إبراهيم سالم
تجتمع فى الثانية من ظهر اليوم الثلاثاء، اللجنة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة خطة عمل المجلس فى الفترة المقبلة، بالإضافة إلى مناقشة مجموعة من القضايا الهامة التى تتضمنها الأجندة التشريعية للمجلس.

أكد صلاح حسب الله، عضو اللجنة العامة، أنه سيتم استعراض قرار رئيس الجمهورية بمد الطوارئ فى شمال سيناء، من حيث حيثيات القرار، ومدى إمكانية تطبيقه فى الفترة الحالية، والعمل على وضع سبل التخفيف من الضغوط التى يواجهها أبناء سيناء، والذى أحاله المجلس إليها فى جلسته يوم الثلاثاء الماضى، وعقب إلقاء رئيس الوزراء بيانًا أمام المجلس بالأسباب والمبررات التى دعته لإعلان الرئيس حالة الطوارئ .

أضاف حسب الله، أن اللجنة ستعد تقريرًا يتضمن رأيها فى مدى توافر الأسباب التى أدت لإعلان حالة الطوارئ والمدة اللازمة لاستمرارها والقيود التى تفرضها ومن المتوقع أن يعرض هذا التقرير على الجلسة العامة للنواب يوم الأحد القادم الموافق 22 مايو.

تابع حسب الله:"كما تناقش اللجنة العامة تشكيل لجنة القيم، حيث تقوم بترشيح أعضاء اللجنة وعددهم 14 نائبًا نصفهم على الأقل من غير المنتمين لائتلاف دعم مصر على اعتبار أنه ائتلاف الأكثرية، تمهيدًا لعرض تلك الترشيحات على الجلسة العامة القادمة لإقرارها".


print