الأحد، 19 مايو 2024 01:42 ص

سفير مصر بروما لوفد الدبلوماسية الشعبية: إيطاليا الشريك التجارى الأول لمصر أوروبيا

سفير مصر بروما لوفد الدبلوماسية الشعبية: إيطاليا الشريك التجارى الأول لمصر أوروبيا السفير عمرو حلمى سفير مصر فى روما
الثلاثاء، 17 مايو 2016 01:21 ص
روما - آمال رسلان
أقام السفير عمرو حلمى سفير مصر بروما، والسفير حاتم سيف النصر سفير مصر فى الفاتيكان حفل عشاء لاستقبال وفد الدبلوماسية الشعبية الذى وصل إيطاليا اليوم، لتدعيم العلاقات بين البلدين.

وأكد السفير عمرو حلمى خلال اللقاء على أهمية العلاقات التاريخية بين القاهرة وروما، والتى شهدت بالفعل تطورا إيجابيا على كافة الأصعدة منذ العام 2013 وحتى الآن، لافتا إلى أن إيطاليا تمثل الشريك التجارى الأول لمصر على مستوى دول الاتحاد الأوروبى والثالث عالميا بعد أمريكا.

ومن جانبه قال رئيس تيار الاستقلال برئاسة المستشار أحمد الفضالى، إنه تم خلال اللقاء الاتفاق على تفعيل العلاقات المشتركة بين القاهرة وروما، لافتا إلى أن زيارة الوفد تسعى لدعم الجهود المبذولة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف فى تصريحات صحفية أن الوفد سيلتقى اليوم الثلاثاء عددا من المسؤلين عن البرلمان الإيطالى والمسؤولين عن ملف الشرق الأوسط بالخارجية الإيطالية.

ويضم الوفد السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشؤون الأفريقية والسفير أحمد خطاب السفير أحمد العشماوى والأنبا كيرلس نائب البطريرك، وجمال علام رئيس اتحاد الكرة وحسين أبو جاد مؤسس الدبلوماسية الشعبية ونجيب جبرائيل، وعدد من البرلمانيين على رأسهم أحمد سميح عضو لجنة السياحة بالبرلمان، وعدد من الشخصيات الإعلامية.

print