الأحد، 05 مايو 2024 03:02 م

نائب: مش حاسين بحقوق الإنسان بالصعيد..وآخر عن سيناء: دا انتم فى أوروبا بالنسبة لنا

نائب: مش حاسين بحقوق الإنسان بالصعيد..وآخر عن سيناء: دا انتم فى أوروبا بالنسبة لنا حسام الرفاعى عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء
الإثنين، 16 مايو 2016 03:39 م
كتب نورا فخرى
قال حسام الرفاعى، عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، تعقيبًا على اعتراض جمال عباس، بشأن وضع حقوق الإنسان فى الصعيد "دا أنتم فى أوروبا بالنسبة لما يحدث فى شمال سيناء".

وكان النائب النائب جمال عباس، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، انتقد حالة حقوق الإنسان فى صعيد مصر، التى وصفها بـ"المهدرة"، مضيفًا "للأسف لا نشعر بحقوق الإنسان فى الصعيد نهائيًا، حتى أننا لو أردنا تغيير بلاط دوره مياه بأحد الكنائس يتطلب ذلك موافقة الأمن الوطنى وأمن الدولة وغيرها".

أضاف الرفاعى، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة محمد أنور السادات اليوم الإثنين، أن هناك تمييزًا عنصريًا يمارس بحق أبناء سيناء فى جميع الكمائن، حتى أنه يمارس ضد "قتل بالخطأ" على حد قوله دون الاعتراف بهذا الخطأ، مضيفًا "لسنا ضد تطبيق الطوارئ فى حد ذاتها إنما ما يتم ممارسته من خلال الطوارئ".
تابع الرفاعى، "أننا نعلم جيدًا أن البلاد تواجه حرب الإرهاب، إلا أن الإرهاب ليس إرهاب أهل سيناء إنما هم ضحايا هذه الحرب، هناك أكثر من 300 حالة قتل لأهالى سيناء على يد على المنظمات الإرهابية، لتعاون الأهالى مع قوات الجيش، ثم يأتى الإعلام ليتهمنا بأننا خونة".

أضاف الرفاعى، "هناك أهالى يتم مطاردتهم رغم أنهم نزحوا على حد وصفه، خوفًا من الأحداث التى تجرى على أرض سيناء".



الأكثر قراءة



print