الأحد، 19 مايو 2024 02:03 ص

"الصحفيين" توافق رسميا على رفع معاش أعضائها 150 جنيها.. وزيادة القروض الحسنة

"الصحفيين" توافق رسميا على رفع معاش أعضائها 150 جنيها.. وزيادة القروض الحسنة يحيى قلاش نقيب الصحفيين
السبت، 14 مايو 2016 09:11 م
كتب محمد السيد
أكدت نقابة الصحفيين، أن مجلس النقابة عقد اجتماعا له اليوم السبت، برئاسة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، لبحث عدد من الموضوعات العاجلة الخاصة بالخدمات النقابية وشئون الأعضاء.

وأضاف المجلس فى بيان له، أن مجلس النقابة وافق على رفع قيمة "القرض الحسن" المخصص للحالات الطارئة من 3 آلاف جنيه إلى 5 آلاف جنيه، وفقا للقواعد المتبعة، كما وافق على رفع قيمة القرض الحسن المخصص لحالات الزواج الحديث من 3 آلاف جنيه إلى 10 آلاف جنيه، وذلك بناء على الطلبات التى تقدم بها عدد من الزملاء أعضاء الجمعية العمومية.

وأشارت النقابة، إلى أن المجلس قرر تشكيل لجنة تضم السكرتير العام وأمين الصندوق ومقررى لجنتى الرعاية الاجتماعية والإسكان، لوضع قواعد الصرف وفحص الطلبات المقدمة قبل عرضها على المجلس.

ولفتت النقابة، إلى أن مجلس النقابة وافق على رفع قيمة المعاش الشهرى بقيمة 150 جنيها، اعتبارا من معاش يوليو المقبل، وتشكيل لجنة برئاسة أمين الصندوق لدراسة سبل تنمية الموارد فيما يخص المعاشات وتأمين زيادتها بطريقة منتظمة، فى ظل الظروف المعيشية الراهنة وتردى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لهؤلاء الزملاء الذين أفنوا حياتهم فى خدمة المهنة.

وأوضحت النقابة، أن مجلس النقابة وافق على رفع حد استفادة الزميلات والزملاء المشتركين بمشروع العلاج إلى 20 ألف جنيه كحد أقصى تكميلى بدلا من النسبة الحالية وهى 15 ألف جنيه، وزيادة الحد القاصى العادى إلى 12 ألف جنيه بدلا من النسبة الحالية وهى 10 آلاف جنيه على أن يراعى تطبيق 50 % من الزيادة بداية من أول يوليو المقبل، على أن يتم دراسة زيادة موارد المشروع من الاشتراكات بداية من العام المقبل 2017.

print