الأحد، 19 مايو 2024 12:53 ص

"بوادر أزمة".. موظفو الحكومة يعلنون رفضهم لقانون الخدمة المدنية الجديد عبر "فيس بوك"

"بوادر أزمة".. موظفو الحكومة يعلنون رفضهم لقانون الخدمة المدنية الجديد عبر "فيس بوك" بوادر أزمة بسبب الخدمة المدنية الجديد
الجمعة، 13 مايو 2016 01:36 م
كتب أشرف عزوز
أعلن عدد من موظفى الوزرات والهيئات الحكومية رفضهم لمشروع قانون الخدمة المدنية الجديد، الذى تناقشه حاليًا لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وذلك عبر الجروبات والصفحات الشخصية لهم على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.
ونشر الموظفون صورًا مكتوبًا عليها "الغلابة يا ريس .. لا وألف لا لقانون الخدمة المدنية المعدل لسنة 2016 "، وصورًا أخرى لبعض المواد المفروضة فى القانون، والتى تتعلق بإخطار الموظفين بتقارير التقويم وقيمة العلاوة الدورية .

أعلن عدد من موظفى الوزرات والهيئات الحكومية رفضهم لمشروع قانون الخدمة المدنية الجديد، الذى تناقشه حاليًا لجنة القوى العاملة بمجلس النواب (4)

وكانت اللجنة قد أقرت منح موظفى الحكومة علاوة تشجيعية بقيمة 2.5% على الأجر الأساسى فى مشروع قانون الخدمة المدنية الجديد، وحددت مجموعة من الشروط هى..

أعلن عدد من موظفى الوزرات والهيئات الحكومية رفضهم لمشروع قانون الخدمة المدنية الجديد، الذى تناقشه حاليًا لجنة القوى العاملة بمجلس النواب (3)

(1) أن تكون كفاية الموظف قد حُددت بمرتبة كفء على الأقل عن العامين الأخيرين.
(2) ألا يمنح الموظف هذه العلاوة أكثر من مرة كل ثلاثة أعوام.
(3) ألا يزيد عدد الموظفين الذين يُمنحون هذه العلاوة فى سنة واحدة على 10% من عدد الموظفين فى وظائف كل مستوى من كل مجموعة نوعية على حدة، فإذا كان عدد الموظفين فى تلك الوظائف أقل من عشرة تُمنح العلاوة لواحد منهم".

أعلن عدد من موظفى الوزرات والهيئات الحكومية رفضهم لمشروع قانون الخدمة المدنية الجديد، الذى تناقشه حاليًا لجنة القوى العاملة بمجلس النواب (1)

أعلن عدد من موظفى الوزرات والهيئات الحكومية رفضهم لمشروع قانون الخدمة المدنية الجديد، الذى تناقشه حاليًا لجنة القوى العاملة بمجلس النواب (2)


print