الإثنين، 29 أبريل 2024 07:09 م

على عبد العال: التقسيم الإدارى الطولى سيئ.. والعرضى يربط بين الصعيد بالبحر الأحمر

على عبد العال: التقسيم الإدارى الطولى سيئ.. والعرضى يربط بين الصعيد بالبحر الأحمر الدكتور على عبد العال
الإثنين، 09 مايو 2016 09:45 م
كتب جورج إيليا
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، استكمال المناقشة فى عدد من الملفات المهمة، إضافة إلى مناقشة عدة تقارير من اللجان التى كانت مكلفة بزيارة مطروح وسيناء وحلايب وشلاتين، والتى ناقشت عدد من التوصيات المهمة التى أحالت عدد من القرارات الرئاسية للجان المختصة، كما تم الإعلان عن نقل تبعية حلايب وشلاتين إلى أسوان.

وقد أعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أن منطقة حلايب وشلاتين فى التقسيم الإدارى الجديد سيتم ضمها لمحافظة أسوان أثناء مناقشة تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بزيارة مدينتى حلايب وشلاتين خلال الجلسة العامة .
وأضاف على عبد العال خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين، اعتماد التقسيم العرضى لمحافظة الوادى الجديد وليس الطولى الذى أدى إلى مشاكل عديدة، وإن التقسيم الإدارى الطولى كان سيئًا، والتقسيم العرضى سيؤدى لربط كل محافظات الصعيد بالبحر الأحمر.
وأكد رئيس مجلس النواب خلال كلمته، أنه لم يصدر قرارا بضم حلايب وشلاتين إلى محافظة أسوان، لافتا إلى أن نص المادة 171 من الدستور تمنح رئيس مجلس الوزراء وحده سلطة إصدار القرارات اللازمة لإنشاء المرافق والمصالح العامة وتنظيمها، بعد موافقة مجلس الوزراء.


الأكثر قراءة



print