الإثنين، 29 أبريل 2024 01:01 ص

ننشر دلائل تورط الإخوان وتربصهم بمظاهرات اليوم لإشعال الفتنة والانقضاض على المشهد

ننشر دلائل تورط الإخوان وتربصهم بمظاهرات اليوم لإشعال الفتنة والانقضاض على المشهد مظاهرات
الإثنين، 25 أبريل 2016 12:30 م
كتبت رشا عونى
فى سقطة واضحة، وإشارة خطيرة، لسعى جماعة الإخوان للانقضاض على المشهد العام، واستغلال أى فرصة لتمرير مصالحهم، أصدرت جماعة الإخوان الإرهابية بيانًا مساء أمس، على الموقع الرسمى لها أعلنت فيه عن مشاركتها فى مظاهرات 25 إبريل، التى سيتم تنظيمها اليوم، لرفض الإعلان عن تبعية جزيرتى تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية.

وجاء البيان حاملًا الكثير من العبارات والمصطلحات الدموية، تؤكد اعتزامهم على استمرار مسلسل العنف والتخريب الذى انتهجته الجماعة منذ سنوات، وحمل البيان عبارات هجومية لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسى، واستغلال فرصة رفض عدد من المواطنين المصريين لقضية الجزيرتين، ليعلنوا مشاركتهم فى التظاهرات اليوم.

فى إشارة للجميع، أن الموقف العام لن يكون تأزمه إلا فى صالح جماعة الإخوان التى تنتظر اللحظة المناسبة لتنقض على الأحداث مدعومة من قوى دولية كثيرة.

ومن أهم العبارات التى وردت بالبيان، والتى ستكون دليلًا عن تورط جماعة الإخوان المسلمين فى أى أحداث عنف أو قتل أو سفك للدماء، أو تخريب لمنشآت الدولة اليوم فى التظاهرات:

1- اتهم الإخوان النظام الحالى قائلًا: "مصر تحت حكم عسكرى انقلابى لم يكتف بقتل واعتقال واختطاف الآلاف من المصريين المعارضين، وزاد بطشه وخيانته ببيع الوطن فى سوق النخاسة".

2- وصفت الجماعة النظام بـ"المجرمين" قائلة: "لم يكتف المجرومون بالقتل والبيع، فقرروا الانتقام من المصريين جميعًا وتنازلوا عن حقوقنا فى النيل".

3- اتهم الإخوان النظام الحالى بسوء الحالة الاقتصادية التى وصلت لها مصر، قائلة: "النظام دمر الاقتصاد لصالحه، فالغلاء فى كل شىء، والفساد فى كل مكان، وأفقدوا المواطنين الأمان، ولم تعد مصر هى العظيمة التى تعرفها".

4- وعزم الإخوان أن تحرير سيناء أمرًا مزعومًا وغير حقيقى، قائلة: "سيناء فى عيد تحريرها المزعون تنزف قتل وتهجير واعتقال، أين التحرير والموت لا يفارق سيناء والبيوت تهدم فوق رؤوس أصحابها، أين التحرير وكامب ديفيد مازالت تحكمنا".

5-وفى لهجة شديدة قال الإخوان: "إزاحة السيسى وحده قضية أتفه من أن تكون هدفًا للحركة الوطنية نحن نستهدف تغييرًا جذريًا واستعادة المسار الديمقراطى، لا معارضة شكلية تعترف به كحاكم مخطئ أو حتى فاسد".

6-وأعلن الإخوان مشاركتهم فى مظاهرات 25 إبريل، قائلين: "دعوات التظاهر نضال ممتد لم يتوقف ضد الظلم والخيانة، ونثمن كل دعوة "مخلصة" ضد جرائم النظام العسكرى الانقلابى".

7-وفى عبارة أخرى قالوا: " نحن شركاء فى أى تحرك وطنى جاد نحو تخليص الوطن ممن انتهكوه واختطفوه، نحن شركاء فى أى فعل إيجابى يعلى شعارات ثورتنا، ولا علم يعلو على علم مصر، ولا هدف سوى إسقاط حكم العسكر وتحرير الوطن".


print