الجمعة، 17 مايو 2024 07:48 م

النائب أحمد الطنطاوى: لسنا فى نزهة وسنخوض كل المعارك ونصدر تكليفات للحكومة لا توصيات

النائب أحمد الطنطاوى: لسنا فى نزهة وسنخوض كل المعارك ونصدر تكليفات للحكومة لا توصيات النائب أحمد الطنطاوى
الأربعاء، 20 أبريل 2016 07:33 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب البرلمانى أحمد الطنطاوى، إنه فى حال عمل استطلاع رأى فى الشارع المصرى بمنهج علمى صحيح عن مدى رضاهم عن أداء حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وبيانه، ستكون النتيجة معكوسة تماماً عما حصلت عليه اليوم تحت قبة البرلمان، وتابع: "سيصوت 91% من الشعب بأنها لا تصلح"، مشيراً إلى أنه يتمنى للحكومة التوفيق كونها أصبحت أمرا واقعا بعد تصويت أغلبية الشعب لها ممثل فى أعضائه، وتابع: "لسنا فى نزهة والمجلس ساحة للصراع السياسى الذى يصب فى صالح الشعب".

وأضاف "الطنطاوى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لا يتوقع تحسين فى أداء الحكومة خلال الفترة المقبلة إلا إذا أحدثت تغيراً جذرياً فى خططها وتعاملها مع قضايا المجتمع، وتابع: "وأنا أشك فى ذلك.. كنت أتمنى أن تدخل الحكومة التعديلات التى قال بها النواب فى برنامجها ومن ثم تعمل على تطبيقه تحت مراقبة المجلس".

وشدد النائب البرلمانى، على أن توصيات أعضاء مجلس النواب هى تكليفات منهم للحكومة وفق صحيح القانون، وتابع: "أرفض كلمات مقترحات النواب كون ما يصدر منهم هو تكليفات للحكومة وهذا وفق القانون".

وأكد "الطنطاوى" أن ائتلاف "25-30" سيخوض كل المعارك تحت قبة البرلمان لتحقيق كل ما يتطلع له الشعب ويسهم فى تحسين مستواه على كافة الأصعدة، وتابع: "ونتمنى عند كل تصويت أن يخلع أعضاء المجلس عباءتهم الحزبية ويكون تصويتهم لخدمة يصب فى خدمة الشعب فقط".

وكانت قد حصلت حكومة "إسماعيل" على ثقة مجلس النواب فى جلسة التصويت التى انتهت اليوم، الأربعاء، بعد موافقة 433 نائبا بنسبة 90.97% من المجلس، فيما رفض منح الثقة 38 نائبا بنسبة 7.98%، وامتنع عن التصويت 5 نواب فقط.

433 موافقا و38 رافضا و5 ممتنعون عن التصويت.. إسماعيل: توصيات النواب تكليف للوزراء.. وسنقدم للبرلمان تقارير كل 6 أشهر عن الاقتصاد والعدالة الاجتماعية.. وأتعهد بلقاءات دورية مع اللجان النوعية


print