الجمعة، 17 مايو 2024 11:52 م

"برلمانى" يرصد مفاجآت وأبرز الأحداث التى تناولتها برامج "التوك شو" أمس

"برلمانى" يرصد مفاجآت وأبرز الأحداث التى تناولتها برامج "التوك شو" أمس هيثم الحريرى والأبلة فاهيتا وسمير غطاس
الثلاثاء، 19 أبريل 2016 07:17 ص
كتب أيمن رمضان - إسراء الشرباصى
شهدت برامج التوك شو، عددا من الأحداث والخناقات البرلمانية، يرصد "برلمانى" أبرز تلك الأحداث كالتالى:-

هيثم الحريرى: "عيب أوى انشغال المجلس بأبلة فاهيتا".. ولها حرية الرأى وإن كان قاسيا


قال هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية: إن الإعلام لا يلام على سعيه لرفع نسبة مشاهديه أو جلب إعلانات، و"عيب أوى لما يتقال أن المجلس بيفكر فى أبلة فاهيتا الشخصية الكرتونية.. ما تقول اللى هى عوزاه حتى لو فيه قسوة وخروج عن المألوف المنع ليس حلا بل بالرأى والرأى الآخر".

وأضاف "الحريرى" خلال حواره ببرنامج "هنا العاصمة" الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، عبر فضائية "cbc"، أن قرار عدم إذاعة جلسات المجلس قوبل برفض شديد من قبل الشعب وقلق أيضًا، وتابع: "نستطيع تصحيح أخطائنا.. وإذاعة جلسات المجلس ستجعل المواطن يشاهد مدى الجهد الذى يبذله النواب تحت القبة ووقتها لن يلتفتوا إلى 3 دقائق مقتطعة".

وشدد النائب البرلمانى، على أنه ضد أى قيود تفرض على الفكر والتعبير ووسائل الإعلام المختلفة، وتابع: "لا أتحدث عن رد الفعل بل أتحدث عن من الفعل.. من الذى صنع المشهد.. أنا شايف إننا بنصنع المشهد ومحتاجين نصحح المسار داخل المجلس ولا نشغل أنفسنا بالبرامج".

محمود نفادى رئيس شعبة المحررين البرلمانيين: طرد النواب أبغض الحلال تحت قبة البرلمان


قال محمود نفادى، رئيس شعبة المحررين البرلمانيين، إن طرد النواب من تحت قبة البرلمان هو أبغض الحلال، وذلك تعقيبا على طرد النائب سمير غطاس اليوم من قاعة مجلس النواب.

وأكد نفادى فى مداخلة هاتفية أمس الإثنين لبرنامج حضرة المواطن على قناة العاصمة، أن حداثة أغلب نواب البرلمان هى السبب فى حالات الطرد من المجلس، مضيفا أن نواب القوائم هم الذين يحكمون المجلس ويحددون توجهاته وهم أبعد النواب عن الشارع ومطالب المواطنين.

ومن ناحية أخرى، أكد نفادى أن غالبية الأحزاب سيمنحون الثقة فى الحكومة، مشيرا إلى أن حوالى 550 نائبًا سيصوتون لصالح بيان الحكومة يوم الأربعاء المقبل من بين 594 نائبا بالبرلمان.

سمير غطاس: على عبد العال يريد أن يستأذن منه النواب قبل ظهورهم فى البرامج التليفزيونية


قال البرلمانى سمير غطاس، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر بمحافظة القاهرة: إن هناك تيارًا داخل البرلمان لا يقبل الرأى الآخر ويعتقد أنه وحده الذى يملك الحقيقة ويحاول أن يستعيد دور الحزب الواحد سواء الحزب الوطنى أو الإخوان المسلمين.

وأضاف النائب خلال لقائه التليفزيونى على ببرنامج "يوم بيوم"، الذى يذاع على شاشة "النهار اليوم"، أن هناك من يعتقد أنه يحب الرئيس والدولة وهو حب يشبه بحب الدببة وهو الدب الذى قتل صاحبه.

وأكد أنه انفجر اليوم بالبرلمان بطريقة غير لائقة وتحدث بانفعال بعد أن طلب أحد النواب إغلاق موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ونائب يطلب إغلاق إحدى القنوات، ونائب يطالب بإغلاق برنامج تليفزيونى، وغيره من تقييد الإعلام المصرى.

كما سخر سمير غطاس من كلمة على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فى جلسة اليوم، بقوله: "على كل نائب يظهر فى الفضائيات أن يكون خبيرا بالموضوع الذى يتكلم فيه"، قائلا: "لازم ناخد إذن يعنى عشان نطلع نتكلم فى الفضائيات.. والدكتور على عبد العال دا هو نفسه اللى هايقيم مين اللى يتكلم فى الإعلام ولا لا"، موضحا أن هذا الأسلوب لا يليق بالبرلمان.

قال البرلمانى سمير غطاس، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، تعليقا على إرساله رسالة لمحرر أحد المواقع الإلكترونية عقب طرده من المجلس مكتوبًا فيها "أنا فى السينما": إن علاقته بالتكنولوجيا أشبه بعلاقته باللغة الصينية، مشيرًا إلى أنه فوجئ أكثر من مرة بأن هاتفه يرسل رسائل نصية محفوظة دون علمه وهو الأمر الذى يضعه فى موقف محرج مع كثير من المتواصلين معه.

وأكد البرلمانى أنه لم يدخل السينما منذ سنوات طويلة قائلا: "مفيش سينما الصبح وبقالى سنين طويلة مدخلتش سينما ودى حاجة أنا محروم منها وأنا عايش حياتى بين القراءة والعمل".

سيد على بعد إغلاق الهاتف فى وجه النائبة زينب سالم: "روحى استفزى حد تانى عشان هاتخسرى"
أغلق الإعلامى سيد على الهاتف فى وجه النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، بعد أن أجرى مداخلة هاتفية تضم النائبتين زينب سالم، وعبير تقبية، فى برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة العاصمة، للحديث حول الشكوى المقدمة من النائبة عبير تقبية ضد زينب سالم بالتعدى عليها بالألفاظ المسيئة، وجاء ذلك بعد مشادة كلامية بين الإعلامى وزينب سالم بعد محاولتها إبعاد الحديث عن محل النقاش قائلا لها: "أنتِ مصرة أنك تتكلمى من غير ماتسمعى.. طالعة عالهوا تتكلمى فى قضية وبتحاولى تستفزى كل الناس عشان تبعدى عن القضية".

وأضاف الإعلامى سيد على، بعد غلقه الهاتف فى وجه النائبة زينب سالم، قائلا: "تعملى الكلام دا مع حد تانى متعمليهوش مع إعلامى محترف هاتخسرى جدا روحى استفزى حد تانى".


print