الجمعة، 19 أبريل 2024 05:54 م

النائبة جليلة عثمان: 5 أخطاء ترتكبها الحكومة تهدد الزراعة فى مصر

النائبة جليلة عثمان: 5 أخطاء ترتكبها الحكومة تهدد الزراعة فى مصر جليلة عثمان عضو مجلس النواب المعينة
الإثنين، 18 أبريل 2016 07:36 ص
كتب مصطفى النجار
اقترحت النائبة جليلة عثمان، تحفيز الحكومة للفلاحين على الاستمرار والتوسع فى الزراعة لإعادة التنمية الزراعية وعدم الاكتفاء بدعم الأرز والقطن والقمح فقط، بتقديم الدعمين الفنى واللوجسيتى، كما أنه يجب أن تحرك الحكومة أسعار شراء الثمار من الفلاحين بما يتوازن مع التكلفة الفعلية ليكون لدى الفلاح الحماس لاستكمال الزراعة الموسم التالى، مؤكدة "ممكن مصر تعود سلة غذاء بس عايزين خطة ومراقبة ومتابعة ومحاسبة".

وأضافت النائبة فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "الفلاح بيقول مش هزرع أرز وهزرع خضار لأنه بيغلى ومكسبه أفضل"، وطالبت بضرورة توفير تقاوٍ جيدة ومبيدات أكثر أمانًا.

ولفتت إلى أن لدينا آلاف من خريجين كليات الزراعة كل عام، يمكن أن ننشئ لهم شركة تختص بتخديم خدمات للفلاحين ونجعل كل مهندس زراعى يشرف على 100 فدان، ما يزيد إنتاج وجودة المحاصيل ويوفر فرص عمل لهؤلاء الشباب.

وشدد على ضرورة إيقاف البناء على الأرضى الزراعية، حتى لو وصل الأمر إلى الحبس المعتدى على الأرض الزراعية وليس مجرد غرامة، وذلك من خلال توفير حزمة من التشريعات تطبق بعدالة وقوة وصارمة، فالتشريعات يجب أن تحترم، مؤكدة أنه فى أى دولة فى الدنيا يحترم الشعب إشارة المرور ولا تمر السيارات والإشارة حمراء لأنهم يعلمون أن الخروج على القانون يقابله عقاب شديد ليس مثلنا.


الأكثر قراءة



print