الخميس، 28 مارس 2024 12:51 م

السيسى يلتقى قائد القيادة المركزية الأمريكية ويؤكد على عمق العلاقات بين البلدين

السيسى يلتقى قائد القيادة المركزية الأمريكية ويؤكد على عمق العلاقات بين البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسى
السبت، 16 أبريل 2016 01:11 م
كتب محمد الجالى
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالإضافة إلى سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بقائد القيادة المركزية الأمريكية، ووجه له التهنئة بمناسبة توليه منصبه الشهر الماضى، مؤكدًا على عمق العلاقات الاستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة، ومعربًا عن حرص مصر على الارتقاء بالتعاون الثنائى مع الولايات المتحدة على كافة الأصعدة، بما فيها الصعيد العسكرى الذى يشهد تعاونًا بناءً وممتدًا بين البلدين على مدار العقود الماضية.

وأشار الرئيس إلى أن ما تمر به منطقة الشرق الأوسط فى الوقت الراهن من اضطرابات وتحديات تستوجب زيادة التنسيق والتعاون بين مصر والولايات المتحدة من أجل التغلب على مختلف التحديات المشتركة، منوهًا إلى ما تبذله مصر من جهود على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن قائد القيادة المركزية الأمريكية أكد خلال اللقاء على دور مصر المحورى والرئيسى فى المنطقة باعتبارها دعامة أساسية للسلام والاستقرار، مشيرًا إلى أن مصر تمثل شريكًا مهمًا للولايات المتحدة التى تحرص على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية معها، لاسيما فى ضوء ما يربط الدولتين من علاقات تعاون وثيق فى المجال العسكرى يمتد لسنوات طويلة.

وأشاد "فوتيل" بجهود مصر فى مجال مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى الخطوات التى تتخذها على صعيد التحول الديمقراطى وتحقيق التنمية الشاملة.

ولفت السفير علاء يوسف إلى أن اللقاء تناول سُبل تعزيز علاقات التعاون الثنائى بين البلدين، لاسيما على الصعيد العسكرى والأمنى، كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات بالنسبة للأزمات التى يمر بها عدد من دول المنطقة، حيث تلاقت وجهات النظر حول ضرورة مواصلة الجهود الدولية من أجل إعادة السلام والاستقرار إلى تلك الدول، والعمل على التوصل إلى حلول سياسية تنهى هذه الأزمات وتوقف نزيف الدم وسقوط الضحايا من الأبرياء.



الأكثر قراءة



print