الإثنين، 20 مايو 2024 10:26 م

النائب إلهامى عجينة: حكومة شريف إسماعيل تتعمد عدم إصدار قانون المحليات

النائب إلهامى عجينة: حكومة شريف إسماعيل تتعمد عدم إصدار قانون المحليات النائب إلهامى عجينة
الأربعاء، 13 أبريل 2016 11:10 م
كتب أيمن رمضان
اتهم النائب البرلمانى إلهامى عجينة، حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بالبطء فى اتخاذ القرارات، موضحاً أن المحافظين والعاملين الذين تحتهم فى الكادر الوظيفى بالدولة يعملون بدون رقيب عليهم نظراً لعدم إقرار قانون المحليات، وتابع: "هناك تعمد فى عدم إقرار قانون المحليات من قبل حكومتى إبراهيم محلب وشريف إسماعيل".

وأضاف "عجينة" فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، أنه رفض بيان الحكومة لهذه الأسباب، وتابع: "قانون المحليات فى ظل هذا الدستور معيبة.. لجنة الخمسين أفرطت فى مواد الدستور حتى توغلت على القوانين"، لافتاً إلى أن الدولة تسير الآن بلا قانون للعاملين بها وتمر بحالة ارتباك، ويحسب للرئيس عبد الفتاح السيسى مطالبة الحكومة بسرعة العمل على إجراءات الانتخابات المحلية.

واستطرد النائب البرلمانى قائلاً: "انتخابات المحليات جزء من خارطة الطريق ولا تقل أهمية عن انتخابات الرئاسة والنواب وإقرار الدستور، وعدم إجراء انتخابات المحلية يعود بالضرر على الاقتصاد المصرى كونها العجلة الرابعة فى سيارة الدولة المصرية"، مشيراً إلى أنه على الرغم من ذلك يعد قانون الخدمة المدنية الأكثر أهمية والذى يجب البت فيه قريباً تحت القبة نظراً لما يترتب عليه من مصالح الدولة".

وكان قد أعلن المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بالعمل على تبكير البدء فى تنفيذ إجراءات انتخابات المحليات المقبلة.




الأكثر قراءة



print