الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:21 ص

خالد أبوزهاد:الموافقة على تشكيل وفد برلمانى لزيارة عدة دول خليجية لجذب استثمارات لمصر

خالد أبوزهاد:الموافقة على تشكيل وفد برلمانى لزيارة عدة دول خليجية لجذب استثمارات لمصر خالد أبو زهاد عضو مجلس النواب عن سوهاج
الخميس، 07 أبريل 2016 11:04 ص
كتب عبدالوهاب العفيفى
أكد خالد أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، أن الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، وافق على مبادرته التى تتضمن تشكيل وفد لزيارة دول السعودية والكويت والإمارات لتقديم الشكر باسم برلمان مصر للقيادات السياسية وملوك هذه الدول على مساندتهم لمصر، ودعوة المستثمرين العرب للاستثمار فى مصر، والترويج للسياحة.

وأضاف أبو زهاد فى تصريح لـ"برلمانى"، أن رئيس البرلمان وعد بتشكيل وفد برلمانى لزيارة الدول الثلاث عقب الانتهاء من جلسة مناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة المقرر لها الأحد المقبل، موضحًا أن الزيارة تهدف كذلك إلى التعرف على مشاكل المصريين المقيمين بتلك الدول والتواصل مع السلطات هناك لحلها فورًا بجانب تدشين جمعيات صداقة مع برلماناتها الثلاثة .

وأشار نائب سوهاج إلى أنه تواصل مع السفارات المصرية بالدول الثلاث والمؤسسات التنفيذية فى الدول الثلاث وذلك للتنسيق لتلك الزيارة، موضحًا أن زيارة السعودية ستتضمن لقاء الوفد البرلمانى المصرى بالمسئولين فى الديوان الملكى السعودى لتقديم الشكر لخادم الحرمين الملك سلمان على مساندته لمصر ودعم الاقتصاد المصرى منذ ثورة 25 يناير ومرورًا بثورة 30 يونيو .

وقال عضو مجلس النواب، إن الوفد البرلمانى سيتوجه كذلك لمجلس الشورى السعودى واتحاد الغرف التجارية والصناعية لعقد لقاءات مع المستثمرين السعوديين لشرح فرص الاستثمار الموجودة فى مصر، وتعريفهم برغبة البرلمان فى تسهيل الإجراءات وسن تشريعات تساعدهم على إنشاء مشروعاتهم بسهولة ويسر، موضحًا أنه سيتم تكرار برنامج الزيارة بالسعودية فى كل من دولتى الإمارات والكويت.

وأشار أبوزهاد إلى أن الوفد سيقوم قبل السفر بالتواصل مع الحكومة للحصول على معلومات عن فرص الاستثمار المتاحة فى مختلف محافظات مصر والمشروعات التى تحتاج لمستثمرين، وأن يقوم البرلمان بعرضها على رجال الأعمال خلال الزيارات الثلاثة.

وأشار النائب إلى أن دور مجلس النواب لا يقتصر على مراقبة الحكومة ومؤسسات الدولة أو سن تشريعات فقط ولكنه جزء من هذا البلد ولا بد أن يعمل على نموها والتكاتف مع بقية المؤسسات للنهوض بالاقتصاد القومى والذى سينعكس على المواطنين.


print