السبت، 18 مايو 2024 12:25 م

حصاد الرئاسة.. السيسى يستقبل وكيل سكرتير الأمم المتحدة: "مصر 2030" استراتيجية متكاملة

حصاد الرئاسة.. السيسى يستقبل وكيل سكرتير الأمم المتحدة: "مصر 2030" استراتيجية متكاملة الرئيس السيسى
الخميس، 07 أبريل 2016 06:14 ص
كتب محمد الجالى
يستعرض "برلمانى" حصاد رئاسة الجمهورية، خلال الساعات القليلة الماضية، لاسيما مع استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، هيلين كلارك، وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة ومديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، وذلك بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، وسامح شكرى وزير الخارجية، بالإضافة إلى مديرة المكتب الإقليمى للدول العربية فى برنامج الأمم المتحدة الإنمائى.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: أن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى وزيادة أنشطته فى مصر، مشيداً بمساهمات البرنامج المُقدّرة فى جهود التنمية بمصر على مدار العقود الماضية. واستعرض الرئيس الجهود التى تقوم بها الحكومة فى سبيل النهوض بمختلف الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى "رؤية مصر 2030" التى تعد استراتيجية متكاملة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والارتقاء بمعدلات النمو، فضلاً عن مكافحة الفقر والفساد.

وتناول الرئيس الخطوات التى تم اتخاذها خلال الفترة الماضية لتمكين المرأة والشباب، مشيراً إلى حصول المرأة على عدد غير مسبوق من مقاعد مجلس النواب المصرى الجديد بما يعكس أهمية دورها فى المجتمع المصرى، بالإضافة إلى مبادرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تهدف إلى مساعدة الشباب على تنفيذ مشروعاتهم وتوفير التمويل اللازم لهم سعياً للاستفادة مما لديهم من إمكانيات وقدرات كبيرة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن "هيلين كلارك"، أشادت بالجهود التى تقوم بها مصر فى سبيل تحقيق التنمية الشاملة، مؤكدةً حرصها على مواصلة التعاون بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائى ومصر من أجل تحقيق الأهداف التنموية المرجوة.

كما أثنت، على استراتيجية "رؤية مصر 2030"، مشيرةً إلى اتساقها مع أهداف التنمية المستدامة لما بعد 2015 التى اعتمدتها الأمم المتحدة. وثمّنت مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائى الخطوات التى اتخذتها مصر لتمكين المرأة والشباب وما تم طرحه من مبادرات فى هذا الشأن، فضلاً عن الجهود التى تقوم بها مصر لمكافحة جميع أشكال العنف ضد المرأة.

وأعربت وكيلة السكرتير العام خلال اللقاء عن تقديرها لدور مصر المحورى فى العالم العربى بوصفها ركيزة رئيسية للسلام والاستقرار، مشيرةً إلى تطلعها لمساهمة مصر بفعالية فى جهود تنفيذ أهداف التنمية المستدامة على مستوى العالم العربى بالتعاون مع المكتب الإقليمى لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى للدول العربية. واستعرضت رؤية برنامج الأمم المتحدة الإنمائى لتعزيز دور التنمية فى حفظ السلم والأمن الدوليين بما يساهم فى توفير واقع أفضل للشعوب التى تمر بظروف سياسية أو اقتصادية صعبة مثلما تتعرض لها الدول التى تعانى من أزمات فى المنطقة، حيث أكدت على الدور المحورى الذى يُمكن أن تقوم به مصر هذا الإطار عن طريق تبادل الخبرات وتوفير التدريب وغيرها من الأنشطة التنموية. من جانبها، استعرضت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، خلال اللقاء، أهم الموضوعات التى يناقشها المؤتمر الوزارى الذى تستضيفه القاهرة يومى 6 و7 أبريل حول تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 فى الدول العربية.

وأوضح المتحدث الرسمى أن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تمنياته بالتوفيق لـ"هيلين كلارك"، بمناسبة إعلان نيوزيلاندا عن ترشيحها لمنصب سكرتير عام الأمم المتحدة، مشيداً بما تتمتع به من مؤهلات شخصية وخبرة ممتدة فى العمل بمنظومة الأمم المتحدة.


print