الأحد، 02 يونيو 2024 01:59 م

خالد صلاح محذرا على تويتر: صدور قانون الصحافة دون موافقة النقابة يثير غضب الصحفيين

خالد صلاح محذرا على تويتر: صدور قانون الصحافة دون موافقة النقابة يثير غضب الصحفيين خالد صلاح
الإثنين، 04 أبريل 2016 03:58 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، أن صدور قانون الصحافة دون موافقة وتصديق نقابة الصحفيين، سيواجه بموجة من الغضب من الصحفيين والإعلاميين، مشدّدًا على أن حرية الصحافة والإعلام وتداول المعلومات خطوط حمراء فى أوساط الجماعة الصحفية، ومن الضرورى أن تنتبه الحكومة لذلك، تجنّبًا لوقوع المشاكل.

وقال خالد صلاح - فى سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى والتدوينات القصيرة "تويتر" - "أى قانون للصحافة لا توافق عليه النقابة سيواجه بموجة غضب ومقاومة من الصحفيين والإعلاميين.. أتمنى أن تنتبه الحكومة لخطواتها ولا تتسبب فى مشكلة.. حرية الصحافة.. حرية إصدار الصحف.. إلغاء الحبس فى قضايا النشر.. حرية تداول المعلومات، جميعها خطوط حمراء فى أوساط الجماعة الصحفية".

وأضاف خالد صلاح فى تغريداته: "اقتصاديات الصحف والمخاطر التى تواجه صناعة الصحافة الورقية والإلكترونية لا ينبغى أن تسقط من دوائر التفكير والتشريع عند إصدار القانون الجديد.. أى تشريع جديد لن تكون له أى قيمة ما لم يحمل الحرية فى يد، واقتصاديات صناعة الصحافة والإعلام فى اليد الأخرى".

واستطرد رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع فى تدويناته بخصوص قانون الصحافة والإعلام، قائلاً: "القانون يُناقش الآن فى وزارة العدل قبل عرضه على البرلمان.. يجب أن تتابع الجماعة الصحفية هذا التحرك لحظة بلحظة، حتى لا ندخل فى مأزق غير متوقع".
420164144123104خالد-صلاح copy



الأكثر قراءة



print