السبت، 04 مايو 2024 01:50 ص

عبد الحميد كمال يطالب رئيس الوزراء بالتقرير الأصلى للفساد ومبررات إعفاء هشام جنينة

عبد الحميد كمال يطالب رئيس الوزراء بالتقرير الأصلى للفساد ومبررات إعفاء هشام جنينة عبد الحميد كمال نائب السويس وهشام جنينة
الخميس، 31 مارس 2016 10:53 ص
السويس محمد عوض
تقدم عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن مدينة السويس،بطلب احاطة عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء يطالب فيه بحق مجلس النواب بمعرفة مبررات إعفاء رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات من موقعه والتقارير الأصلية عن الفساد.

وقال نائب السويس فى بيان له: "نحتاج إلى معرفة وكشف ما حدث حول موضوع إعفاء المستشار هشام جنينة من منصبه، وما هى المبررات التى أدت إلى ذلك خصوصًا ما تم علمه كان عن طريق الإعلام ولم يعرض على المجلس حتى الآن التقرير الأصلى الخاص بتكلفة الفساد الذى تم إعداده من قبل الجهاز المركزى للمحاسبات .

وأضاف البيان: "حتى الآن لم يعرض على المجلس التقرير الأصلى عن نتائج لجنة التحقيقات التى شكلها السيد رئيس الجمهورية، فضلا عن عدم عرض تقرير الرقابة الإدارية على مجلس النواب .

وتابع أن كل ذلك الأمر برمته يشكل حائلًا عن المعرفة وحق تداول المعلومات المكفول دستوريًا للرأى العام، بالإضافة إلى حق المجلس الأصيل دستوريًا فى الرقابة على الحكومة .

وأضاف أن رئيس الوزراء هو رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفساد الذى يلتهم التنمية ويحول دون تحسين ظروف الحياة للمواطنين، وعليه أن يطالب بحق المجلس الدستورى ببيان عاجل وتوضيح كل ما يحدث حول هذا الأمر وتكلفة الفساد وتقرير الجهاز المركزى ومد مجلس النواب بحقه فى الاطلاع على التقارير الأصلية عن تكلفة الفساد.

عبد-الحميد-كمال-يطالب-رئيس-الوزراء-بمبررات-إعفاء-هشام-جنينة-والتقرير-الأصلى-للفساد



print