الأربعاء، 29 مايو 2024 09:46 ص

النائب أحمد العوضى يتقدم باستجواب لـ"وزير التموين" بعد ارتفاع أسعار السكر والأرز

النائب أحمد العوضى يتقدم باستجواب لـ"وزير التموين" بعد ارتفاع أسعار السكر والأرز النائب أحمد العوضى
الخميس، 31 مارس 2016 08:02 ص
كتبت أسماء القاضى
أكد اللواء أحمد العوضى، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، على أنه سيتقدم باستجواب لوزير التموين الدكتور خالد حنفى يتساءل فيه عن أسباب ارتفاع السلع الغذائية الأساسية مثل الأرز والسكر، وذلك بعد إعلان شعبة المواد الغذائية اليوم عن زيادة أسعار هاتين السلعتين فى السوق المحلى.

وقال العوضى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أمس الأربعاء- :" إن أى زيادات فى أسعار السلع الغذائية الأساسية مرفوض تماما ويتنافى مع ما تعهدت به الحكومة فى بيانها التى عرضته أمام البرلمان منذ أيام، وهو عدم المساس بمحدودى الدخل، مشيرا إلى توقيت هذه الزيادات غير مناسب خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان".

وأضاف العوضى: أن أى زيادة فى الأسعار لابد أن يقابلها ارتفاع فى الدخول وهذا ما لم يحدث حتى الآن، لذلك سأتقدم باستجواب عاجل لوزير التموين أسأله فيه عن أسباب زيادة الأسعار خاصة فى السلع الأساسية التى تمس المواطن البسيط بشكل مباشر.

وطالب عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، الحكومة بضرورة الالتزام بما جاء فى برنامجها والتدخل لتثبيت الأسعار تخفيفا لأعباء محدودى الدخل وعدم تحميلهم ما لا يطيقون.

يذكر أن شعبة المواد الغذائية قد طالبت الحكومة اليوم، بسرعة التدخل لضبط أسعار السلع الأساسية مثل السكر والأرز، بعد رفع شركات التعبئة أسعار السكر من 4150 إلى 4500 جنيه للطن، وكذلك ارتفاع سعر طن الأرز فى السوق المحلى بواقع 250 جنيها فى الطن، ليصل سعر طن الأرز إلى 4750 جنيها مقابل 4500 جنيه فى السابق.


print