الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:02 م

محمد العرابى: مسؤولية رجوع الطائرة المختطفة تقع على عاتق "الخارجية" والطيران المدنى

محمد العرابى: مسؤولية رجوع الطائرة المختطفة تقع على عاتق "الخارجية" والطيران المدنى محمد العرابى عضو مجلس النواب ووزير الخارجية الأسبق و الطائرة المصرية المخطوفة
الثلاثاء، 29 مارس 2016 01:44 م
كتب محمد مجدى السيسى
قال محمد العرابى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر ووزير الخارجية الأسبق، إن المسؤولية الكاملة عن رجوع الطائرة المصرية المختطفة، وعن سلامة ركابها وطاقمها، تقع على عاتق وزارتى الطيران المدنى والخارجية.

وأوضح "العرابى" – فى إجابته على سؤال لـ"برلمانى" حول ما إذا كان للبرلمان دور فى الأمر من عدمه - أن مجلس النواب ليس له دور فى هذا الشأن، سوى إمكانية عمل جلسات استماع بشأن المطارات والطائرات وتأمينها بشكل عام، وذلك عقب الانتهاء من تشكيل اللجان النوعية وانتخاب لجنة السياحة والطيران المدنى.

و أضاف "العرابى" فى تصريحاته لـ"برلمانى"، أن الخاطف لم يكن لديه حزام ناسف، وفق ما ذكرته وسائل الإعلام، ومن ثمّ كانت هناك سلامة فى الإجراءات، متابعًا: "لن ندخل حاملين نوايا الشر، الأهم أن نظهر بشكل لائق فيما يتعلق بتأمين الطائرة والحفاظ على سلامة الركاب".

يذكر أن الطائرة المختطفة تحمل رقم رحلة 181 طيران داخلى، وكانت تقل على متنها 81 راكبًا، وتم فقدان الاتصال بها بعد فترة وجيزة من إقلاعها من برج العرب فى طريقها إلى مطار القاهرة الدولى.


الأكثر قراءة



print