الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:26 م

أنيسة حسونة: على المحللين فى الفضائيات التحدث بتحفظ لعدم امتلاكهم المعلومة.. علاء عابد: تداعيات الأمر خطيرة وعلى السلطات إدارة الأزمة بحكمة.. وهانى أباظة: يجب التعامل بأسلوب علمى وهادئ

النواب يساندون الدولة فى أزمة الطائرة

النواب يساندون الدولة فى أزمة الطائرة النواب يديرون أزمة الطائرة المختطفة
الثلاثاء، 29 مارس 2016 12:00 م
كتب زكى القاضى
حرص عدد كبير من أعضاء مجلس النواب، على طلب الدولة، بالتعامل فى أزمة اختطاف الطائرة المصرية، صباح اليوم، واستقرارها فى قبرص، بأن يتم إدارة الأزمة بحرفية وبأسلوب علمى، دون التسرع فى الإجراءت، وذلك عقب اختطاف الطائرة من شخص يدعى إبراهيم سماحة، وهو دكتور بيطرى مصرى، يبلغ 41 عاما.

النواب يديرون أزمة الطائرة المختطفة (2)

انيسة-حسونة-(3)

أنيسة حسونة: على المحللين فى الفضائيات التحدث بتحفظ لعدم امتلاكهم المعلومة


طالبت الدكتورة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب المعين من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن يتحفظ المحللون عبر شاشات الفضائيات المصرية خلال حديثهم فى أزمة الطائرة المصرية المختطفة فى قبرص، وأن يتجنبوا الحديث فى تحليلاتهم للحادث بدون معلومات أو علم كاف.

الطائرة-المختطفة (1)

وأوضحت أنيسة حسونة - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن الموضوع خطير ويحتاج إلى حنكة ووعى فى إدارته.

علاء-عابد

علاء عابد: تداعيات الأمر خطيرة


قال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إنه على السلطات المصرية حسن التعامل مع أزمة الطائرة المصرية المختطفة فى قبرص، وذلك من خلال غرفة عمليات لإدارة الأزمة بشكل جيد لأن الموقف خطير وردود الفعل وتداعياته على مصر أخطر.

الطائرة-المختطفة (8)

وأوضح "عابد" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الحادث يذكرنا بحادث اختطاف الطائرة المصرية عام 1978 إلى نفس المطار، واغتيال الأديب الكبير يوسف السباعى وزير الثقافة حين ذلك.

هانى-درى-اباظه-وفؤاد-بدراوى

هانى أباظة: أزمة اختطاف الطائرة تحتاج إدارة حقيقية


قال اللواء هانى أباظة، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق بمحافظة الشرقية، إن أزمة اختطاف الطائرة المصرية من مطار برج العرب بمحافظة الإسكندرية، وهبوطها فى مطار لارنكا بدولة قبرص، تحتاج إدارة حقيقية لها بشكل علمى وهادئ وعاجل من القيادات والسلطات المصرية والقبرصية.

الطائرة-المختطفة (3)

وأضاف هانى أباظة - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن مصر عليها دور كبير فى مراجعة الإجراءات الأمنية، ما يضع الدولة أمام امتحان مهم لإدارة الأزمة.

الطائرة-المختطفة (5)

كانت شركة مصر للطيران، قد أكدت على موقعها على تويتر، أنه تم منذ قليل الإفراج عن جميع ركاب الطائرة المصرية المخطوفة عدا طاقم الطائرة و 5 أجانب.

الطائرة-المختطفة (6)

فيما قال قال إيهاب رسلان المتحدث الرسمى باسم وزارة الطيران المدنى: إنه على مستوى الطيران، لا يمكن أن نجزم بإخلاء جميع الركاب على متن الطائرة المصرية المختطفة بقبرص، إلا بمطابقة عدد الركاب الذين تم الإفراج عنهم بقائمة الركاب، و أسمائهم الصادرة عن مصر للطيران.

الطائرة-المختطفة (7)

وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الطيران المدنى خلال مداخلة هتاتفية مع برنامج صباح أون المذاع على فضائية " أون تى فى " اليوم الثلاثاء، أنه يتم متابعة الأمر أولا بأول.

الطائرة-المختطفة (4)

حيث قال الدكتور إبراهيم سماحة، إنه كان فى اتجاهه من القاهرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحضور إحدى المؤتمرات، ولكنه فضل أن يستقل طائرة داخلية لعدم تعطله فى المطارات، مؤكدا أنه بعد حاولى 20 دقيقة من صعود الطائرة، تم سحب جوازات السفر من الركاب.

الطائرة-المختطفة (2)

وأضاف "سماحة" فى تصريحات تليفزيونية، فور إطلاق سراحه، أن رحلة الطائرة داخلية ومدتها تستغرق نصف ساعة فقط، قائلا: "بعد حاولى 40 دقيقة وجدت الطائرة تعلوا أكثر وليست فى اتجاهها نهائيا وبمجرد أن سألت علمت أن الطائرة مختطفة".

الطائرة-المختطفة (9)

النواب يديرون أزمة الطائرة المختطفة


الأكثر قراءة



print