الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:44 ص

مجدى العجاتى: عودة البث التليفزيونى المباشر قرار للبرلمان.. والحكومة لا دخل لها

مجدى العجاتى: عودة البث التليفزيونى المباشر قرار للبرلمان.. والحكومة لا دخل لها المستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب
السبت، 26 مارس 2016 04:30 م
كتب نورا فخرى
قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إن مجلس الوزراء لا دخل له بمسألة عودة البث التليفزيونى المباشر فى جلسة مجلس النواب التى تشهد عرض الحكومة لبرنامجها، غدًا الأحد، وأن قرار عودة البث من عدمه مسأله تخص مجلس النواب وحده.

وأضاف "العجاتى" - فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم السبت - أن قرار عودة البث التليفزيونى يخضع لقرار البرلمان ورئيسه، وأن مجلس الوزراء لم يتدخل فى هذا الأمر.

من جانبه، قال الدكتور محمود أبو الخير، عضو مجلس النواب، إن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أبلغه أن هيئة مكتب البرلمان لم تتخذ قرارًا بشأن عودة البث التليفزيونى المباشر خلال جلسة غد الأحد، المقرر أن تعرض فيها الحكومة برنامجها أمام البرلمان.

وأضاف "أبو الخير" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن رئيس البرلمان أكد أن قرار عودة البث التليفزيونى يخص مجلس النواب، وهو قرار الجلسة العامة فقط، وليس هيئة المكتب، إذ يجب عرض الأمر للتصويت خلال الجلسة العامة، قبل اتخاذ قرار نهائى بعودة البث .


print