السبت، 01 يونيو 2024 10:19 ص

النائب عمرو الأشقر: استقالتى ليس لـ"شو الإعلامى" ووزير الإسكان خالف القانون

النائب عمرو الأشقر: استقالتى ليس لـ"شو الإعلامى" ووزير الإسكان خالف القانون النائب عمرو الأشقر
الخميس، 24 مارس 2016 06:56 م
كتب إبراهيم قاسم
قال النائب عمرو الأشقر، عضو مجلس النواب عن دائرة التبين، و15 مايو، أن سبب استقالته من عضوية مجلس النواب عدم تعاون الجهاز التنفيذى للدولة، الممثل فى الحكومة مع نواب البرلمان، وتحقيق مطالب أهالى دائرته الذين اختاروه، وعدم تمكنه من حل مشاكلهم بسبب البيروقراطية.

واضاف "الأشقر" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن من بين الاسباب التى دفعته لتقديم الاستقالة، هو أن وزير الاسكان قام بتسليم 9 اشقاء بـ15 مايو 9 قطع اراضى بالمنطقة الاستثمارية بالمخالفة للقانون، رغم تقدمه بطلب رسمى للوزير بعد احقيتهم فى الحصول على هذه الأراضى وأنها من حق المواطنين بأهالى دائرته.

وأوضح أنه التقى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان وطالبه بالتحقيق فى واقعة تخصيص 9 قطع أراض لـ9 أشقاء بالمخالفة للقانون فى المنطقة الاستثمارية، وبالفعل قام الوزير بإرسال نائبه لمعاينة الأرض، وتبين وجود مخالفة وأكد الوزير أنه لن يسلم تلك الأراضى لهؤلاء الأشخاص إلا أنه فوجئ بتسليم الأرض، مشيرا إلى أنه تقدم ببلاغ رسمى للنائب العام بهذة الواقعة.

وأكد أن هناك العديد من الطلبات التى تخص أهالى دائرته تم تقديمها الى الوزارات المعنية كالصحة والتنمية المحلية والإسكان ولم يتم تنفيذها كما لا توجد آلية لديه لإجبار الوزراء على تنفيذ هذة المطالب وهو ما دفعه للاستقالة لعدم تمكنه من تلبية احتياجات أهالى دائرته الذين اختاروه.

ورفض النائب الأشقر اتهامات البعض له باتخاذ الاستقالة من أجل الشو الإعلامى قائلا: أنا لست فى حاجة للشو الإعلامى، فأنا أريد تحقيق مطالب دائرتى، لكن البيرقراطية الحكومية وعدم وجود آلية لتنفيذ المطالب يجعل مهمته مستحيلة لذلك تقدم بالاستقالة.


print