الأربعاء، 15 مايو 2024 05:28 ص

النائب نضال السعيد: تعيين 3 نواب لوزير المالية قرار جيد.. وتغيير وزارة الرى غير مبرر

النائب نضال السعيد: تعيين 3 نواب لوزير المالية قرار جيد.. وتغيير وزارة الرى غير مبرر نضال السعيد نائب شبرا الخيمة بالقليوبية
الخميس، 24 مارس 2016 11:33 ص
كتب عبد الوهاب العفيفى
قال الدكتور نضال السعيد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة غرب شبرا الخيمة بالقليوبية، إنه ليس منوطا بالاعتراض على اختيار المهندس شريف، رئيس مجلس الوزراء، لوزرائه الذين هم بمثابة وسائل مساعدة فى الوصول إلى هدفه وتحقيق المهام المنوطة بها الحكومة .

وأضاف السعيد فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك عقدًا بين مجلس النواب والحكومة، وهو أن تقوم الأخيرة بشرح كيفية الوصول إلى هدفها ومتى من خلال برنامجها، مضيفًا أن رئيس الوزراء كما له الحق فى الاختيار له الحق فى الإعفاء من الحقب الوزارية فى حال الإخفاق نظرًا لأن المجلس سيحاسبه هو على النتائج القابلة للقياس فى أزمنة محددة .

وتابع عضو مجلس النواب، أن الإيجابى فى التغيير الوزارى الجديد هو أن المهندس شريف إسماعيل عين لوزير المالية ثلاثة نواب بتخصصات مختلفة فى السياسات النقدية والضرائب والتعريفات والعلاقات مع الوزراء ليكملوا الصورة أمام الوزير، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء يعلم ماذا يفعل جيدًا .

وأوضح نائب مستقبل وطن، أن خروج المهندس حسام المغازى، وزير الرى السابق، فى الوقت الحالى غير مبرر خاصة أنه خاض شوطا طويلا فى المفاوضات المصرية الإثيوبية بشأن سد النهضة ولديه الكثير من المعلومات التى لا يملكها لاحقه فكان من باب أحرى ألا يتم الاستغناء عنه وإنما يظل على الأقل موظفًا داخل الوزارة كمسؤل عن ملف سد النهضة، مضيفًا أن خروجه يطرح العديد من علامات الاستفهام لأنه من الصعوبة بمكان أن يبدأ الوزير الجديد المفاوضات بفكر جديد قد يكون إهدارًا للوقت فى ملف غاية فى الخطورة.


print