السبت، 18 مايو 2024 06:27 م

حسن السيد: قرار وزير النقل السابق بإلغاء مشروعات بـ"100" مليار جنيه جيد

حسن السيد: قرار وزير النقل السابق بإلغاء مشروعات بـ"100" مليار جنيه جيد البرلمانى حسن السيد وسعد الجيوشى
الخميس، 24 مارس 2016 09:08 ص
كتب إبراهيم سالم
قال البرلمانى حسن السيد، عضو مجلس النواب بدائرة الزقازيق بمحافظة الشرقية عن حزب حماة الوطن، والمرشح على رئاسة لجنة النقل والمواصلات تحت القبة، إن قرارات الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل السابق، بإلغاء مشروعات تنموية بتكلفة "100" مليار جنيه، أولى الخطوات السليمة على طريق التنمية.

وأكد "نائب حماة الوطن" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن تلك المشروعات قائمة على سياسة الاقتراض، وهى التى سيدفع ثمنها الأجيال القادمة، بالإضافة إلى أن مشروع القطار المكهرب المزعم إنشائه فى منطقة السلام- العاشر، والقطار المكهرب بأبو قير بالإسكندرية، لا جدوى منهما فى الأوقات الراهنة، مشيرا إلى أن الجانب الصينى يهدف إلى منح القروض فقط.

وأضاف "نائب الشرقية"، أن مشروع القطار المكهرب ستكون التذكرة الخاصة به عالية فى الثمن، موجها الدعوة إلى تطوير خط قطار "الزيتون- السويس"، والعمل على استحداث وصلة له بمنطقة العاشر، وسيصبح البديل الأول للتكدس المرورى الموجود فى تلك المناطق.

واستطرد "السيد"، أنه يوجه الدعوة إلى المستثمرين المصريين، بتوجيه الاستثمارات الخاصة بهم فى مجال النقل، وإنشاء شراكه بينهم وبين وزارة النقل، مقابل تحصيل جزء من ثمن التذكرة فى تلك المشروعات، مشيرا إلى أنه يجب الابتعاد عن سياسة الاقتراض.


print