الجمعة، 07 يونيو 2024 11:55 م

وكيل الشيوخ يترأس الجلسة العامة للشيوخ.. والمجلس يواصل مناقشة السياسات المالية والضريبية

وكيل الشيوخ يترأس الجلسة العامة للشيوخ.. والمجلس يواصل مناقشة السياسات المالية والضريبية  مجلس الشيوخ
الإثنين، 13 مايو 2024 02:55 م
كتب كامل كامل
ترأس المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، الجلسة العامة للمجلس، بعدما انصرف رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق من مقر الجلسة العامة.
 
ويواصل المجلس مناقشة طلب النائب ياسر زكي بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن السياسات المالية والضريبية، أن السياسات الاقتصادية السليمة والمتوازنة تلعب دورا حاسما في تعزيز النمو الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.
 
أعلن النائب السيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع، موافقته تمامًا على الدراسة المقدمة من النائب ياسر محمد زكي، بشأن سياسة الحكومة بشأن دور السياسات المالية والضريبية في تحقيق التنمية الاقتصادية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز سبل الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
 
واعتبر رئيس حزب التجمع: أن الاستقرار التشريعي أهم من الإجراءات، فنحن لم نطارد الإجراءات إلا إذا كان هناك استقرار تشريعي، والصورة في الاستثمار رغم انخفاضه عالميًا في 22\2023 من 7 لـ9%، إلا إنه انتعش في مصر في أعوام 22\23 بحوالي 21 مليار منهم 13 مليار ذات طابع دولي، وبالتالي القانون هنا يحفز الشريك الأجنبي.
 
 وشهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إحالة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن الطلب المقدم بشأن دراسة الأثر التشريعي للقانون رقم (153) لسنة 2022 بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية، وبتجديد العمل بالقانون رقم (79) لسنة 2016 في شأن إنهاء المنازعات الضريبية ، إلى رئيس الجمهورية.
 
 

print