الأحد، 19 مايو 2024 08:26 ص

إسلام الغزولى "الخبير القانونى" عن عودة مصر للبرلمان الدولى: انتصارًا للدبلوماسية

إسلام الغزولى "الخبير القانونى" عن عودة مصر للبرلمان الدولى: انتصارًا للدبلوماسية الخبير القانونى اسلام الغزولى
الإثنين، 21 مارس 2016 02:18 م
كتب محمد صبحى
أكد

إسلام الغزولى

، الخبير القانونى والمحكم الدولى، أن عودة مصر مرة أخرى لعضوية اتحاد البرلمان الدولى، يعد انتصارًا للدبلوماسية المصرية، التى حرمت منها الدولة المصرية على مدار الخمس سنوات الماضية، نتيجة للتقلبات السياسية التى مرت بها مصر وتوقف الحياة النيابية إبان ثورة 25 يناير.

وأوضح الغزولى فى بيان له اليوم، أن عضوية مصر فى اتحاد البرلمان الدولى عودة طبيعية لدور ومكانة مصر البرلمانية والسياسية والنيابية، مشيرًا إلى أن غياب مصر فى الفترة السابقة عن عضوية الاتحاد كان له تأثير بالسلب على النشاط الاقتصادى فى مصر.

وقال الخبير القانونى: "يعد المجهود الذى بذله وفد البرلمان المصرى من أجل العودة مرة أخرى لعضوية البرلمان يؤكد على تفانى أعضاء البرلمان وجديتهم فى التعامل مع متطلبات المرحلة السياسية التى تحتاجها الدولة".

وطالب الغزولى، أعضاء البرلمان بالمضى قدمًا فى علاج المشكلات الحيوية وحل الأزمات التى تواجه مصر خارجيًا والتعامل معها بجدية وحزم، من أجل إظهار الدور الريادى الذى يعكف الرئيس السيسى على تأكيده فى كافة المحافل الدولية، وكذلك من أجل معاونة الرئيس فى التأكيد على الدور الريادى، الذى تلعبه مصر فى المنطقة الشرق الأوسط والعالم العربى والدول الأجنبية.


print