الجمعة، 03 مايو 2024 02:42 م

دفاع النواب: خطاب الرئيس السيسى فى جلسة أداء اليمين تاريخي ويدشن لمرحلة جديدة

دفاع النواب: خطاب الرئيس السيسى فى جلسة أداء اليمين تاريخي ويدشن لمرحلة جديدة مجلس النواب
الخميس، 04 أبريل 2024 04:00 م
كتب محمود حسين
قال النائب محمد عبدالرحمن راضي، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن جلسة أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، بالعاصمة الإدارية الجديدة تاريخية، وبمثابة إعلان لبدء مرحلة جديدة من البناء والتنمية في مصر والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، مشيراً إلى أن مصر شهدت خلال الـ10 سنوات الأخيرة إنجازات غير مسبوقة.
 
وهنأ "راضي" الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة بدء الولاية الجديدة لتنطلق مصر بقوة نحو الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس السيسي، مشيراً إلى أن خطاب الرئيس السيسي أمس، أمام مجلس النواب لأداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة تاريخي  ويدشن لمرحلة جديدة من العمل، ويمثل خارطة عمل للمرحلة المقبلة  وكشف عن عزيمة الرئيس في مواجهة التحديات وحرصه الشديد علي استكمال حلم البناء والتنمية.
 
وأكد "راضي" أن خطاب الرئيس السيسي، تضمن رؤية واضحة بشأن العمل الوطنى خلال الفترة المقبلة، منها  استراتيجيات تعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية وتعزز من صلابة الاقتصاد المصرى فى مواجهة الأزمات مع تحقيق نمو اقتصادى قوى ومستدام ومتوازن وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسى فى قيادة التنمية.
 
وأشار "راضي" إلى أن خطاب الرئيس أكد على ضرورة الحفاظ على الأمن القومي المصري، ومواصلة جهود التنمية الاقتصادية، وتعزيز الديمقراطية وحكم القانون، وهو ما يمثل منظومة عمل متكاملة، وتابع قائلاً: إن الرئيس السيسي عرض رؤيته الشاملة في الخطاب للتعامل مع كافة الملفات الخارجية والاقتصادية والسياسية.
  
وأكد أن مصر خاضت خلال العشر سنوات الماضية معركة تنموية شاملة طالت كل قطاعات الدولة وأحدثت تغييرا جذريا بمشروعات قومية عملاقة، وخطة إصلاحية تنموية دؤوبة لا تخطؤها العين، وجهود تسير وفق رؤية واضحة ومتكاملة صوب ترسيخ وإرساء دعائم الجمهورية الجديدة.

الأكثر قراءة



print