الإثنين، 29 أبريل 2024 12:47 ص

المصريين الأحرار: زيارة «جوتيريش» تؤكد محورية الدور المصرى فى القضية الفلسطينية

المصريين الأحرار: زيارة «جوتيريش» تؤكد محورية الدور المصرى فى القضية الفلسطينية الرئيس السيسي وسكرتير عام الأمم المتحدة
الأحد، 24 مارس 2024 04:00 م
كتبت إيمان علي
رحب حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب الدكتور عصام خليل، بزيارة السيد "أنطونيو جوتيريش" سكرتير عام الأمم المتحدة إلى مصر، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في ظل الأوضاع المتأزمة في قطاع غزة.
 
وأشاد الحزب في بيان له، بالجهود المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي المبذولة لوقف إطلاق النار في غزة وتقديم كافة المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، مؤكداً على أن مصر تلعب دورًا محوريًا في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة بأكملها.
 
وأشار حزب المصريين الأحرار إلى أن اللقاء شهد تطابق المواقف بين مصر والأمم المتحدة بشأن خطورة الموقف في غزة، وضرورة تجنب تغذية العوامل المؤدية لاتساع نطاق الصراع، وكذلك الرفض التام والقاطع لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.
 
وأكد حزب المصريين الأحرار على دعمه الكامل لحل الدولتين كمسار وحيد لتحقيق العدل والأمن والاستقرار بالمنطقة، وضرورة تهيئة الظروف الملائمة لتفعيله.

موضوعات متعلقة :

"المصريين الأحرار" يثمن اهتمام الحكومة بالتفاعل مع مخرجات الحوار الوطني وتنفيذها

المصريين الأحرار: تعزيز العلاقات"المصرية - الأوروبية" للشراكة الاستراتيجية خطوة تاريخية

رئيس المصريين الأحرار يُدين استمرار جرائم إسرائيل.. ويطالب برفع حصار غزة

كلاكيت تانى مرة.. الأمين العام للأمم المتحدة شاهدا على الجهود المصرية فى القضية الفلسطينية من أمام معبر رفح البري.. نواب يؤكدون: أم الدنيا موقفها واضح والادعاءات الكاذبة لم تؤثر على استمرار دعمها لأهل غزة

الرئيس السيسى وسكرتير عام الأمم المتحدة يؤكدان رفضهما القاطع لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم ويحذران من أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية.. الرئيس: قطع بعض الدول دعمها لـ"الأونروا" عقاب جماعى للفلسطينيين الأبرياء

جوتيريش يشيد بحرص مصر على إبقاء منفذ رفح البرى مفتوحا منذ العدوان على غزة

الرئيس السيسى و"جوتيريش": حل الدولتين المسار الوحيد لتحقيق استقرار المنطقة


print