الجمعة، 10 مايو 2024 08:33 م

كلاكيت تانى مرة.. الأمين العام للأمم المتحدة شاهدا على الجهود المصرية فى القضية الفلسطينية من أمام معبر رفح البري.. نواب يؤكدون: أم الدنيا موقفها واضح والادعاءات الكاذبة لم تؤثر على استمرار دعمها لأهل غزة

كلاكيت تانى مرة.. الأمين العام للأمم المتحدة شاهدا على الجهود المصرية فى القضية الفلسطينية من أمام معبر رفح البري.. نواب يؤكدون: أم الدنيا موقفها واضح والادعاءات الكاذبة لم تؤثر على استمرار دعمها لأهل غزة معبر رفح
الأحد، 24 مارس 2024 02:00 م
إسراء بدر
بعد زيارة أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة لمعبر رفح البري، حرصا منه على مشاركة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة معاناته، وأشاد خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بالأمس من أمام معبر رفح بالجهود المصرية المبذولة في مساندة أهل غزة، ومقابلته المصابين الفلسطينيين الذين جاءوا إلى مدينة العريش لتلقى العلاج اللازم، ورؤيته لحافلات المساعدات الإنسانية المتواجدة بالمعبر وتنتظر دخولها إلى قطاع غزة.
 
ففي هذا الإطار أكد النائب عصام هلال وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، أن مصر تساند الشعب الفلسطيني بكل الطرق منذ اللحظة الأولى من الحرب التي شنها جيش الاحتلال الصهيوني في تداعيات أحداث السابع من أكتوبر الماضى، وما تفعله لا يغفل على أحد بل أمام مسمع ومرأى الجميع وها هو الأمين العام للأمم المتحدة يأتي لزيارة معبر رفح للمرة الثانية منذ بداية الحرب ويشهد على تقديم مصر يد العون لأهلنا في فلسطين.
 
وأضاف هلال خلال تصريحه لـ "اليوم السابع" أن العالم يشهد على دعم مصر للقضية الفلسطينية وموقفها الواضح على مر الزمان رغم محاولات البعض لتشويه صورة هذا الدور والتقليل منه إلا أنها مازالت تدعم القضية الفلسطينية وتساند أهل فلسطين ولا تنظر لمثل هذه الأقاويل والأكاذيب والتي يتم فضحها أمام العالم والذى يساعد في هذا الأمر هو رؤية الأمين العام للأمم المتحدة للوضع على أرض الواقع.
 
وفى ذات الإطار أكدت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن شهادة الأمين العام للأمم المتحدة على مساندة مصر لأهل فلسطين لا تدعو مجالا للشك، كما أنها ليست المرة الأولى التي يزور فيها معبر رفح البري ويجد حافلات المساعدات الإنسانية مصفوفة في الجانب المصرى من معبر رفح تنتظر الدخول وسط تعنت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولة عن الجانب الفلسطيني من المعبر، وهو الأمر الذى يؤكد عدم صحة الإدعاءات الكاذبة المشككة في مساندة الدولة المصرية لأهل غزة، كما أن دخول المساعدات الإنسانية لم يقتصر على معبر رفح البرى فقط بل أدخلت المساعدات الإنسانية لأهالى القطاع عن طريق الجو لتسهيل وسرعة دخولها لأهل القطاع.
 
 
 

 


print