الإثنين، 29 أبريل 2024 04:50 م

المؤتمر: الجلسات التخصصية للحوار الوطني بمشاركة الحكومة سترسم استراتيجيات الاقتصاد الكلى

 المؤتمر: الجلسات التخصصية للحوار الوطني بمشاركة الحكومة سترسم استراتيجيات الاقتصاد الكلى  الحوار الوطنى
الأربعاء، 28 فبراير 2024 03:00 ص
كتبت إيمان علي
 
 
 
قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن انطلاق جلسات الحوار الوطنى الاقتصادي، بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين بالإضافة إلى ممثلين عن الحكومة، خطوة تعكس اهتمام جميع مؤسسات الدولة لسرعة الخروج من الأزمة الراهنة بتضافر جميع الجهود.
 
وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن الحوار الوطنى سيكون له كلمة فاصلة بشأن تحديد استراتيجيات الاقتصاد الكلي والإنفاق العام للدولة المصرية، وتحديد أولويات العمل الوطنى خلال الفترة المقبلة، ومخرجات بشأن مواجهة التحديات امام الدولة المصرية بشأن كيفية التعامل معها استكمال مسيرة البناء والتنمية.
 
وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن الحوار الوطنى أصبح له دور حيوي وهام فى مناقشة جميع الملفات والقضايا المطروحة على الساحة، ويحظى بدعم غير مسبوق من قبل القيادة السياسية ويتم ترجمة هذا الدعم بشكل عاجل من خلال استجابة الحكومة للمخرجات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.
 
وأضاف السعيد غنيم، أن الفترة الأخيرة شهدت انفراجة اقتصادية من خلال ضخ استثمارات أجنبية مباشرة تمثلت فى منطقة رأس الحكمة وتدفق 35 مليار دولار وهو ما ساهم بقوة فى استقرار الأوضاع والتصدى بل والقضاء بشكل كبير على السوق السوداء التى كانت جزء كبير من ظاهرة ارتفاع الأسعار خلال الآونة الأخيرة.
 
 
 

الأكثر قراءة



print