الخميس، 09 مايو 2024 11:19 م

خالد أبو الوفا: صفقة "رأس الحكمة" انفراجة وقبلة حياة للاقتصاد المصري.. وتعكس إرادة حقيقية

خالد أبو الوفا: صفقة "رأس الحكمة" انفراجة وقبلة حياة للاقتصاد المصري.. وتعكس إرادة حقيقية النائب خالد أبو الوفا
السبت، 24 فبراير 2024 10:00 م
كتب محسن البديوي

أكد النائب خالد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ، أن الصفقة الاستثمارية الكبري التي أجرتها الحكومة المصرية بالشراكة مع دولة الإمارات الشقيقة، تمثل انفراجة كبرى للاقتصاد المصري وستعود معها كافة شئون الدولة إلي التوازن الذي ينشده المصريين.

وقال النائب خالد أبو الوفا، خلال تصريحات صحفية، إن الاتفاق على 35  مليار دولار خلال شهرين، سيسهم انعاش الاقتصاد والخزينة المصرية، مضيفًا أن الصفقة هي شراكة واستثمار واسع بين البلدين يخضع لقواعد السيادة الكاملة لمصر علي أراضيها وهي طويلة المدي المستفيد الأكبر منها هم أهل مصر وشبابها.

وشدد النائب بمجلس الشيوخ، على أن الفائدة لن تقتصر على سعر الدولار فقط بل قطاع السياحة هو الآخر من المرتقب أن يجني نتائج جيدة، حيث أن قطاع السياحة من القطاعات التي توليها الدولة المصرية اهتماماً كبيراً في الفترة الحالية، خصوصًا وأنه أحد الأبواب الهامة لرفع معدل الاحتياطي النقدي للبلاد.

وشدد على أن هذه الصفقة تعكس إرادة سياسية حقيقية وقوية بين جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة، معقبًا:"شكرا لفخامة الرئيس علي جهده المضن لإنهاء هذه الصفقة الكبري والتي ستصبح بمثابة قُبلة الحياة لاقتصادنا المصري".

 

 


الأكثر قراءة



print