الإثنين، 29 أبريل 2024 10:54 ص

"المركز المصرى للفكر": الصفقة الاستثمارية تدعم الاقتصاد الوطنى وتزيد موارد الدولة

"المركز المصرى للفكر": الصفقة الاستثمارية تدعم الاقتصاد الوطنى وتزيد موارد الدولة المركز المصري للفكر
الجمعة، 23 فبراير 2024 02:00 م
كتبت: سمر سلامة
قال المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنه تابع البيان الصحفي الصادر عقب اجتماع مجلس الوزراء أمس الخميس،  بشأن التحرك النشط الذي تقوم به الدولة في مجال الاستثمار.
 
وثمن المركز المصري النتائج التي أعلن عنها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء حول موافقة المجلس على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبري، بهدف جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.
 
وأكد المركز أن هذه الصفقة تعبر بالفعل عن أهداف الدولة خلال المرحلة المقبلة بكل الآمال التي تحملها والطموحات التي تسعى إلى تحقيقها.
 
ويري المركز أن هذه الصفقة تعتبر البداية الحقيقية والعملية لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، بما يؤكد الثقة الدولية في الاقتصاد المصري وقدرته على مواجهة كافة التحديات والانتقال إلى مرحلة جديدة تدعم الاقتصاد الوطني، وبمشاركة فعالة من القطاع الخاص وبما يصب في النهاية في مصلحة المواطن المصري.
 
واختتم المركز بيانه، بأنه سيظل يتابع هذه التطورات الإيجابية مسخرا كل إمكانياته البحثية في تقديم الدعم والمشورة من أجل المساهمة في دعم الاقتصاد المصري.

موضوعات متعلقة :

اليوم.. رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى

"مصر أكتوبر": الصفقة الاستثمارية نجاح لجهود الدولة المصرية فى تذليل عقبات الاستثمار

نقطة انطلاق .. الحكومة تعلن عن أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى لزيادة موارد النقد الأجنبي .. نواب: ستحدث طفرة اقتصادية شاملة وستوفر آلاف فرص العمل .. وتكليل لجهود الدولة

"اقتصادية النواب" عن أكبر صفقة استثمار مباشر: يعكس الثقة بالاقتصاد المصرى

غدا.. رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى

الحكومة توافق على أكبر صفقة استثمار مباشر.. إنفوجراف

خبير اقتصادي: الصفقة الاستثمارية تعكس نجاح الدبلوماسية الاقتصادية للدولة المصرية

مجلس الوزراء يوافق على أكبر صفقة استثمار مباشر بشراكة استثمارية مع كيانات كبرى.. توفر مئات الآلاف من فرص العمل وتحقق انتعاشة اقتصادية..الحكومة: توفر سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة لاستقرار سوق النقد الأجنبى

رئيس الوزراء: الصفقة الاستثمارية الكبرى ستوفر سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة


print