الخميس، 02 مايو 2024 10:19 م

النائب أحمد إدريس: الانخفاض في سعر الدولار يعطي رسالة إيجابية بأن الأمور بدأت في التحسن

النائب أحمد إدريس: الانخفاض في سعر الدولار يعطي رسالة إيجابية بأن الأمور بدأت في التحسن النئاب احمد ادريس
الخميس، 08 فبراير 2024 10:00 ص
كتبت هند عادل

أكد النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب أن الضربات المتلاحقة التي وجهتها الأجهزة الرقابية ضد المتلاعبين بسوق العملة والذهب ومحتكري السلع الغذائية أدت إلى تراجع أسعار الدولار بالسوق السوداء حيث سجل سعره 47 جنية.

وأوضح عضو مجلس النواب أن المحتكرين للسلع والمضاربين بأسعار الدولار بالسوق السوداء كان هدفهم تعطيش السوق ورفع الأسعار، والإضرار بالمواطنين والاقتصاد الوطني، وجاءت تلك الضربات المتلاحقة لحسم أية محاولات للخروج عن القانون.

وثمن النائب أحمد إدريس بالحملات التي وجهتها وزارة الداخلية لضبط السوق السوداء لتجارة العملة، وذلك استمرارا  للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وأضاف "إدريس" بأن الانخفاض في سعر الدولار يعطي رسالة إيجابية بأن الأمور بدأت في التحسن، وأن الدولة تسير بخطوات كبيرة من أجل السيطرة على سعر الدولار بالسوق السوداء، والذى ساهم في تراجع ملحوظ مقارنة بالفترات الماضية، لافتا إلى أن الدولة تملك خطة على المدى البعيد والقريب على حد سواء، للخروج من تلك الأزمة خلال مدة زمنيه قصيرة .

 


الأكثر قراءة



print