الأحد، 28 أبريل 2024 09:35 م

النائب مدحت الكمار:الوصول بالصادرات لرقم 100 مليار دولار سنويًا حل سريع للأزمة الاقتصادية

النائب مدحت الكمار:الوصول بالصادرات لرقم 100 مليار دولار سنويًا حل سريع للأزمة الاقتصادية مجلس النواب
الإثنين، 05 فبراير 2024 04:00 ص
كتبت هند عادل

قال النائب مدحت الكمار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن التحرك الحكومي لدعم الصادرات المصرية للخارج، وتذليل كل العقبات للوصول بالصادرات المصرية لنحو 100 مليار دولار سنويا، حل سهل وسريع لمواجهة الأزمة الاقتصادية ونقص الدولار.

 

ونوه الكمار بالاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مع رؤساء المجالس التصديرية المختلفة لبحث زيادة الصادرات وتحقيق المستهدف وفق توجيهات الرئيس السيسي.

 

وقال عضو صناعة البرلمان، أن تعزيز الصناعة المصرية وتحسين جودة المنتج المصري تضمن له دخول أسواق عربية وأفريقية وأوروبية جديدة وزيادة الموارد الدولارية، ومواجهة التحديات العالمية.

 

وأشار النائب، أن الدولة تعمل على تذليل جميع العقبات، لدعم الصناعة الوطنية لزيادة الإنتاج والقدرة التنافسية بالمنتج المحلي، وفتح سوق إفريقية بالمنتج المصري، وهو هدف وطني وأولوية استراتيجية حقيقية لمواجهة شح الدولار. وجذب الاستثمارات المحلية و الأجنبية، ما يسهم في تعميق الصناعة الوطنية، وتوطين العديد من الصناعات ودعم المنتج المحلي بزيادة إنتاجية المصانع وخلق فرص عمل، وتفعيل منظومة الميكنة والرقمنة.

 

واختتم النائب مدحت الكمار تصريحاته، أن الاقتصاد الوطني قوي واستطاع تشييد أعمدة حقيقية ومشاريع قومية وعملاقة طوال السنوات الماضية، لذلك فإن زيادة الانتاج الصناعي والتصدير أصبحت في المتناول ويمكن تحقيقها.واختتم النائب نادر يوسف نسيم بالتأكيد أن هذه الموجة عمرها قصير وستنتهي سريعا، ولابد من تضافر الجهود لعبورها بسلام، مؤكدا ضرورة توعية المواطنين بعدم التكالب على شراء بعض السلع وتخزينها خشية ارتفاع سعرها فى المستقبل أو نقص المعروض منها.

 

 


print