الأحد، 28 أبريل 2024 09:27 م

برلماني: توطين صناعة الرقائق الإلكترونية يسهم فى دعم الاقتصاد الوطنى

برلماني: توطين صناعة الرقائق الإلكترونية يسهم فى دعم الاقتصاد الوطنى النائب محمد سلطان
الخميس، 01 فبراير 2024 08:00 م
سمر سلامة
أكد النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اتجاه الدولة لتوطين صناعة الرقائق الإلكترونية سيسهم في دعم الصناعات المختلفة ودعم الاقتصاد الوطني.
 
وأوضح سلطان، في تصريحات صحفية له، أن توطين صناعة الرقائق الإلكترونية سيعمل على توطين الكثير من الصناعات الهامة وعلى رأسها صناعة السيارات والأجهزة الكهربائية المنزلية والأجهزة الإلكترونية مما يجعل مصر أول دولة مصدرة لهذه الصناعات في القارة الأفريقية والشرق الأوسط.
 
وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بالنواب، إلى ضرورة قيام الحكومة بوضع مزيد من الحوافز الكافية لجذب الشركات العالمية للاستثمار في هذه الصناعات، خاصة أن هذه الصناعة تعد مشروع أمن قومي لدى العديد من الدول في ظل عالم سريع ومتطور نحو التكنولوجيا الحديثة.
 
وتابع النائب محمد سلطان، أن الدولة تعمل على توطين العديد من الصناعات وفتح مصانع جديدة بشراكات أجنبية مما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني ومواجهة الأزمات العالمية وجعل مصر أول سوق في القارة الأفريقية للصناعات الثقيلة.
 
ولفت عضو لجنة حقوق الإنسان بالنواب، إلى أن توطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلى، يستلزم تقديم التسهيلات والتيسيرات اللازمة لإنشاء المزيد من المصانع الخاصة بتصنيع المكونات ذات الصلة فى مصر، مما يساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي محلياً وتوفير العملة الأجنبية.
 
يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا، بشأن تشكيل المجلس الوطني لتوطين التكنولوجيا الخاصة بتصنيع الرقائق الإلكترونية وجهود توطين تلك الصناعة المهمة، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمستشار أحمد الظاهر، رئيس هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات، والمهندسة ناهد يوسف، رئيس هيئة التنمية الصناعية، والدكتور حسام عثمان، مستشار وزير الاتصالات لتصنيع الإلكترونيات، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

موضوعات متعلقة :

لجان النواب تقتحم ملفات هامة علي المستوي المحلي والدولي : حقوق الإنسان تبحث توثيق الجرائم الإسرائيلية .. ورئيسها:مصر تلعب دورا كبيرا .. و"الزراعة" تفتح ملف كارت الفلاح وتوصي بالانتهاء من المنظومة يونيو 2024

حقوق الانسان بالنواب تؤكد أهمية التواصل البرلماني مع اللجان المناظرة بالبرلمان الأوربي والولايات المتحدة

برلمان الكويت يدعو لجلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة لمناقشة الانتهاكات في غزة

بعد حبسها 6 أشهر.. كيف تحولت غادة والى من فنانة تشكيلية لمتهمة خلف القضبان

لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى المصرى تجتمع اليوم لحسم أسعار الفائدة

"التصويت المدمج".. أحدث وسائل التصويت بانتخابات النقابات.. طبقته "التطبيقيين" أبريل الماضى.. "البيطريين" تجرى معايشة للتجربة لدراسة استخدامه بالتجديد النصفى.. ونقابتا المهندسين والأسنان تتمسكان بالطرق التقليدية

حقك مضمون.. حكم قضائى لـ"النقض" يرسى 3 مبادئ قانونية تضمن أجر العامل حتى لو انتهت علاقته بالعمل..يحق للعامل بعد الفصل المطالبة بأجر عن الفترة التي سبقت حسم "فصله من العمل" أمام القضاء..وضوابط تنظم استحقاق الأجر

المادة 18 من القانون تحدد عقوبات اختراق الحسابات الإلكترونية .. اعرف التفاصيل

نيفين الكاتب: تراجع دور جهاز التمثيل التجارى فى جذب الاستثمارات وفتح أسواق خارجية


print