الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:16 م

أستاذ بأكاديمية الشرطة: تكريم الرئيس للشرطة فى عيدها تقدير كبير لدور وزارة الداخلية

أستاذ بأكاديمية الشرطة: تكريم الرئيس للشرطة فى عيدها تقدير كبير لدور وزارة الداخلية عيد الشرطة
الخميس، 25 يناير 2024 02:00 ص
كتب محمد عبد الرازق
أكد اللواء دكتور طارق خضر، أستاذ النظم السياسية  القانون الدستوري بأكاديمية الشرطة، أن الأحتفال الذي شهده الرئيس عبد الفتاح السيسى الاحتفال بالذكرى ال 72  لعيد الشرطة وذلك بأكاديمية الشرطة وسط عروض مبهرة توضح مدى التطور الذى حدث فى وزارة الداخلية حتى وصلت إلى أعلى درجات الرقي والفاعلية.
 
وأشار إلى أن هذا الاحتفال يعتبر أقوى  احتفالا للشرطة المصرية فى عيدها ،و تقديرا لدور وزارة الداخلية ورجال الشرطة سواء فى منع الجرائم قبل حدوثها او القبض على مرتكبيها وهو مايطلق  علية تحقيق الضبط الادارى الضبط القضائى ،وأن تكريم رئيس الجمهورية لرجال الشرطة يأتي لتميزهم في مجال العمل.
 
وأضاف اللواء طارق خضر فى تصريح خاص لليوم السابع أن الشرطة المصرية تسلحت  بأفضل الأسلحة لمواجهة الجرائم المستحدثة واستخدمت كافة التقنيات الحديثة سواء لخدمة المواطن وتحقيق الرفاهية.
 
وشدد على أن الشرطة تتعامل مع كافة المخاطر الأمنية خاصة  الإرهاب ،حيث قضت علية ،ولكنها ترصد أية تحركات لجماعة الاخوان الإرهابية سواء تلك التي تتم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي او تتبع تحركاتهم  من خلال الدعم المالى  الذى يتم من بعض الجهات وتم  إجهاض ذلك .
 
واستطرد أن هنالك تعاون مستمر و عال بين  أجهزة وزارة الداخلية مع القوات المسلحة  فى القضاء على جرائم الأموال العامة، وتهريب المخدرات وكذا البؤر الإجرامية التى تحاول الوصول من خلال الحدود البرية لارتكاب جرائم تهريب المخدرات بكافة انواعها
 
وأكمل أنه مما لاشك فية الان  ان قطاع الحماية المجتمعية  تطور تطورا كبيرا لرعاية المسجونين لكي ينخرطوا بهيئة جديدة وفكر جديد فى المجتمع بعد قضاء فترة العقوبة، فستظل الشرطة رمزا منيرا فى حاضر هذه الأمة لتحقيق المصلحة الوطنية،ومصر ستظل قوية بشعبها والشرطة والقوات المسلحة
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print