الثلاثاء، 30 أبريل 2024 08:27 ص

بعد انتقاده وزير السياحة.. رئيس الشيوخ لنائب: تحدث كما شئت موضوعيا.. التجريح مرفوض

بعد انتقاده وزير السياحة.. رئيس الشيوخ لنائب: تحدث كما شئت موضوعيا.. التجريح مرفوض المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ
الأحد، 21 يناير 2024 05:00 م
كتب محمود حسين
دعا المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، النائب أبو النجا المحرزي إلى الحديث فى موضوع الجلسة دون التجريح أثناء حديثه عن ملف السياحة.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلبى مناقشة مقدمين من النائب حازم الجندي لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن آليـات تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقـافي، وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة، ومن النائب جيفارا الجافي، بشأن "سبل تعزيـز الجـذب السياحي الى جمهورية مصر العربيـة وتنميـة السـياحة الداخليـة عـبر استراتيجيات ترويجية فعالة".
 
 
 
وقال النائب أبو النجا المحرزي: "ملف السياحة من أهم الموضوعات الخطيرة التي نناقشها، هناك فنادق وقرى سياحية مغلقة يمكن تكوين شركات من القطاع العام والخاص وتشغلها، لا توجد أفكار خارج الصندوق وبقول للحكومة، يا حكومة انقذى السياحة وهاتي وزير يكون فاهم فى السياحة".
 
وتدخل رئيس المجلس رافضا عبارة "هاتي وزير يكون فاهم فى السياحة"، قائلا للنائب "المحرزي":" "مرفوض استخدام هذه العبارات وهى عبارات غير منضبطة وغير واقعية بالنظر رقميا لما تلاه الوزير"، وعقب النائب قائلا: "العبرة مش بالرقم"، ليرد عليه رئيس المجلس: "ليست الأمور على عواهنها لك أن تقول وتصف موضوعيا ما ترى لكن التجريح مرفوض تماما"، وقرر حذف العبارة من المضبطة.
 
 
وواصل "المحرزى" حديثه، قائلا: "تتمتع مصر بجميع المقومات السياحية، ولكن هناك معوقات وأصبحت سياحة ضعيفة، ويجب تذليل المعوقات لتقديم خدمة جيدة".
 
 
 
 
 
 

print